الكلباني: هذا موقفي من الغناء و"البلوت".. وردود (شاهد)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث إمام المسجد الحرام سابقا، عادل الكلباني، عن موقفه من الغناء، والمعازف، ولعب الورق "البلوت"، إضافة إلى قضايا جدلية أخرى.

 

وقال الكلباني خلال استضافته على شاشة "إم بي سي"، في برنامج "تريند السعودية"، إنه كان يرى حرمة الغناء، لكنه غير رأيه إلى الجواز، منوها أنه لا يسمعه، ولا يعزف على العود.

 

وحول لعب "البلوت"، قال الكلباني، إنه لا يوجد "دليل واحد" على تحريمه، وأن حضوره لمسابقة "البلوت" التي نظمتها سابقا الهيئة العامة للرياضة، كان "شرفيا".

 

ولفت الكلباني إلى أن "رؤية السعودية 2030 تُغير الكثير من الآراء والمواقف، وتجعل الناس يتجرؤون أكثر للإفصاح عما هو مستتر وستظهر الكثير من الآراء المخفية".

 

القضية الجدلية الأخرى التي تحدث عنها الكلباني، هي حكم زيارة مدائن صالح، قائلا إنه لم يصدر أي رأي شرعي حول هذا الأمر، دون توضيح موقفه الرسمي من ذلك.

 

وأثارت تصريحات الكلباني جدلا واسعا، إذ اتهمه ناشطون بمجاملة ولي العهد محمد بن سلمان، عبر موافقته التامة على رؤية "2030"، منوهين إلى أن موقفه الحقيقي الثابت عليه هو رأيه في الغناء، الذي خالف به جميع علماء السعودية عام 2005، وما دون ذلك هو مجرد "مجاملة" لولي العهد.

 

وقال ناشطون إن الكلباني ومنذ اعتقال الدعاة في أيلول/ سبتمبر الماضي، لجأ إلى "حماية نفسه"، عبر المديح والثناء المستمر على ابن سلمان وسياساته، "لدرجة تبريره الحفلات الغنائية، وما يحدث فيها من أمور مخلة"، بحسب قولهم.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكلباني: هذا موقفي من الغناء و"البلوت".. وردود (شاهد) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق