بريطانيا تطرح على مجلس الأمن مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين في اليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بريطانيا تطرح على مجلس الأمن مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين في اليمن من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

بريطانيا تطرح على مجلس الأمن مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين في اليمن
أ ش أ نشر في صدى البلد يوم 12 - 01 - 2019

طرحت بريطانيا على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين المكلفين بالإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة اليمنية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى ملايين السكان الذين يواجهون خطر المجاعة.
وذكرت قناة "العربية" الاخبارية اليوم (السبت) أن المشروع ينص على نشر نحو 75 مراقبا في الحديدة ومينائها وفي مرفأي الصليف وراس عيسى لفترة أولية مدتها ستة أشهر.
وتوقع دبلوماسيون أن يطرح المجلس مشروع القرار على التصويت الأسبوع المقبل.
يذكر أن المحادثات اليمنية التي جرت في السويد بإشراف الأمم المتحدة توصلت في 18 ديسمبر إلى اتفاق ينص على نشر الأمم المتحدة فريقا من المراقبين الدوليين، إلا أن الفريق المتواجد حاليا صغير، ويتألف من 16 مراقبا دوليا، بقيادة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.
يشار إلى أن أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة طلب من مجلس الأمن (الأربعاء) الموافقة على نشر ما يصل إلى 75 مراقبًا في مدينة وميناء الحديدة في اليمن لمدة ستة أشهر لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة نشر قوات طرفي الحرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بريطانيا تطرح على مجلس الأمن مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين في اليمن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق