توتر العلاقات بين واشنطن وأنقرة بسبب منظومة S400 الروسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
توتر العلاقات بين واشنطن وأنقرة بسبب منظومة S400 الروسية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

توتر العلاقات بين واشنطن وأنقرة بسبب منظومة S400 الروسية
عمر رأفت نشر في البوابة يوم 12 - 01 - 2019

رفض الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان التخلي عن الاتفاق الذي وقع مع موسكو بشأن شراء أنظمة الدفاع الجوي S-400.
وأبلغت واشنطن تركيا في سبتمبر من العام الماضي، أنها مستعدة من أجل اعطائها أنظمة باتريوت الجوية الأمريكية الصنع، ولكن عليها التخلي عن صفقة شراء صواريخ S400 من موسكو، ولكن قوبل هذا الأمر بالرفض من الأتراك.
وقال وزير خارجية تركيا ميفلوت جاويش أوغلو، خلال مقابلة تلفزيونية: "لقد تم بالفعل الانتهاء من صفقة S-400، يمكننا أن نتفق مع الولايات المتحدة على نظام باتريوت، ولكن ليس إذا كان هناك شرط للتخلي عن S-400s".
وأضاف أوغلو: أن أنقرة تلقت الاقتراح من الولايات المتحدة لشراء أسلحتها وستنظر في الشروط، لكنها حذرت واشنطن من محاولة التدخل في علاقة أنقرة مع موسكو.
ومن ناحية أخرى، قال الرئيس التركي في حديثه في منتدى الأعمال التركي القيرغيزستاني في عاصمة قرغيزستان: "لقد أبرمنا صفقة S-400 مع روسيا، وأن هناك شخص ما مستاء من ذلك، ولا نحتاج إلى إذن من أي شخص، ويقصد هنا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( توتر العلاقات بين واشنطن وأنقرة بسبب منظومة S400 الروسية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق