الديموقراطية "جابارد" تعلن رغبتها الترشح لانتخابات أمريكا 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الديموقراطية "جابارد" تعلن رغبتها الترشح لانتخابات أمريكا 2020 من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

قالت النائبة الأمريكية الديمقراطية توليسي جابارد، من هاواي في تصريحات بثتها شبكة تلفزيون "سي.ان.ان"، أنها ستترشح للرئاسة في عام 2020 لتصبح العضو الأخير في حزبها في مواجهة تحد للرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

وصرحت جابارد لشبكة سى إن إن، نُشرت اليوم: "لقد قررت الترشح وسيكون هناك إعلانًا رسميًا في غضون الأسبوع القادم" ، قال جابارد ، وهو محارب قديم ليبرالي يبلغ من العمر 37 عامًا ، وأول هندوسي وأول أميركي ساموي ينتخب للكونجرس.

و أعلنت السيناتور الأمريكية إليزابيث وارن من ماساتشوستس في 31 ديسمبر، أنها شكلت لجنة استكشافية للبيت الأبيض في ما يتوقع أن يكون حقلًا ديمقراطيًا مزدحمًا قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2020.

 

وقالت جابارد إن "قضية الحرب والسلام" ستكون المحور الرئيسي لحملتها.

 

وقد يشمل الميدان الرئاسي الديمقراطي في النهاية أعضاء مجلس الشيوخ، كامالا هاريس، وكوري بوكر، وكيرستن جيليبراند، بالإضافة إلى نائب الرئيس السابق جو بايدن، كما شكل جوليان كاسترو، وزير الإسكان السابق للرئيس باراك أوباما، لجنة استكشافية في ديسمبر.

 

وفي السباق لاختيار مرشح للترشح ضد ترامب، سيواجه الديمقراطيون التوتر بين مؤسسة الحزب والأجنحة الليبرالية التي اندلعت خلال انتخابات الترشيح لعام 2016 بين كل من وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون والسيناتور بيرني ساندرز، مستقل الذي ركض تحت راية الديمقراطية.

 

وتصدرت جابارد عناوين الأخبار في عام 2016 عندما تركت منصبا قياديا في اللجنة الوطنية الديمقراطية بسبب قرار الحزب الحد من عدد المناظرات بين كلينتون وسانديرز، حيث يعتقد المحللون أن عدداً قليلاً من المناقشات قد أفادت كلينتون، وفازت كلينتون في النهاية بترشيح الحزب الديمقراطي لكنها خسر أمام ترامب.

 

ولا تزال جابارد يتمتع بشعبية لدى بعض الليبراليين، لكنها ستواجه منافسة خطيرة مع مرشحين آخرين على الجانب الأيسر من الحزب.

 

كما وجهت جابارد انتقادات لاجتماعها سراً مع الرئيس السوري بشار الأسد، الذي تمت إزاحته عن السلطة ، أثناء رحلة قام بها في عام 2017 إلى البلد الذي مزقته الحرب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الديموقراطية "جابارد" تعلن رغبتها الترشح لانتخابات أمريكا 2020 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق