وزير الخارجية الباكستاني : لم نتعرض لأي ضغط لإطلاق سراح الطيار الهندي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، اليوم السبت، أن بلاده لم تطلق سراح الطيار الهندي أبهناندن فارتامان تحت أي ضغط أو إكراه.

وقال قريشي – في تصريح أوردته صحيفة (ذا تريبيون) الباكستانية – “إنه لم يكن هناك أي نوع من أنواع الضغط على باكستان لكي تطلق سراح الطيار الهندي”.. وأضاف “أردنا أن نوضح للجانب الهندي أننا لا نرغب في زيادة أحزانهم، ولا نريد أن يصبح مواطنيهم تُعساء.. نحن نريد السلام”.

وأشار إلى أن باكستان لا ترغب في أن تتم المخاطرة بسلام المنطقة بسبب السياسة، مشددا على أن بلاده لم تسمح لأي جماعات مسلحة باستخدام السلاح لنشر الإرهاب، محذرا تلك الجماعات من اتخاذ الحكومة الباكستانية خطوات ضدهم حال ثُبت تورطهم في ارتكاب تلك الجرائم.

وكانت التوترات قد احتدمت بين الهند وباكستان في 14 فبراير الماضي عندما اصطدم انتحاري بسيارته الملغمة بقافلة هندية شبه عسكرية في إقليم كشمير، ما أسفر عن مقتل 46 جنديا، في هجوم تبنته جماعة (جيش محمد) الإرهابية.

يذكر أن إقليم “كشمير” متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه، ليصبح هناك شطران شطر هندي باسم ولاية “جامو وكشمير”، وآخر باكستاني باسم “آزاد جامو وكشمير”.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير الخارجية الباكستاني : لم نتعرض لأي ضغط لإطلاق سراح الطيار الهندي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق