"الوطنية لحقوق الإنسان" بليبيا تدين استخدام الرصاص الحي لتفريق مظاهرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"الوطنية لحقوق الإنسان" بليبيا تدين استخدام الرصاص الحي لتفريق مظاهرة

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

تابعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، بقلق بالغ واقعة استهداف المتظاهرين السلميين في العاصمة طرابلس، بإطلاق النار العشوائي من قبل أحد عناصر الجماعات المسلحة لجهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية التابع لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني وذلك من أجل تفريق المتظاهرين السلميين المؤيدين للعملية العسكرية بالجنوب الليبي ومؤكدين على الوحدة الوطنية للبلاد .

فإن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، تعرب عن شديد إدانتها واستنكارها حيال هذه الجريمة النكراء والتي تهدف إلى قمع ومصادرة حرية الرأي والتعبير وتكميم الأفواه وحق التظاهر السلمي للمواطنين ، وهي حقوق يكفلها الإعلان الدستوري المؤقت والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والثقافية.

وتطالب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مكتب النائب العام بفتح تحقيق شامل في الواقعة وضمان ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة ومحاسبتهم.

وكما تطالب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية والوطنية كاملة، حيال ضمان أمن وسلامة وحماية المواطنين من جميع أشكال العنف والاعتداءات والاقتتال والقمع المسلح للمدنيين ، والعمل على ضمان حرية وحق التظاهر السلمي بما في ذلك السماح للمتظاهرين بممارسة حقوقهم السياسية .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "الوطنية لحقوق الإنسان" بليبيا تدين استخدام الرصاص الحي لتفريق مظاهرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق