اخبار السودان اليوم: تفاصيل خطة الصادق المهدي لتنحي عمر البشير - كبسولة التحرير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن زعيم حزب الأمة القومي المعارض في السودان الصادق المهدي، يوم الاحد، عن تقديمه حلا للسودان من أزمته عبر "كبسولة التحرير"

ودعا الصادق المهدي في "كبسولة التحرير" الرئيس عمر البشير، إلى التنحي، ورفع حالة الطوارىء، وإطلاق سراح المعتقلين، ضمن ما أسماها "كبسولة التحرير".

وتحدث المهدي، في كلمة له أمام قيادات من حزبه بالعاصمة الخرطوم، عن  "كبسولة التحرير"، بحسب بيان للحزب أوردته الاناضول.

وبين أن "كبسولة التحرير تتمثل في رفض إعلان الطوارىء، ورفض عسكرة الإدارة".

وقال المهدي : "للخروج من موقف المواجهة الحالي نوجه لرئيس الجمهورية نداء أنك تستطيع أن تحقق للبلاد مخرجا آمنا يحول الاستقطاب الحاد لوحدة وطنية".

وأضاف رئيس حزب الامة المعارض في السودان : "والنداء هو: رفع حالة الطوارىء، وإطلاق سراح المعتقلين، والتنحي، ليقوم نظام جديد يحقق السلام العادل والشامل والتحول الديمقراطي".

يذكر أن عمر البشير، فرض في 22 فبراير/ شباط الماضي، حالة الطوارئ في جميع أنحاء السودان لمدة عام، وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات، ودعا البرلمان إلى تأجيل النظر في تعديل الدستور.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اخبار السودان اليوم: تفاصيل خطة الصادق المهدي لتنحي عمر البشير - كبسولة التحرير ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق