جمهورين بكونجرس فرجينيا يربطون بين 11 سبتمبر وإلهان عمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقدم جمهوريون على تعليق لافتة في مبنى مجلس ولاية فيرجينيا الغربية، ربطوا فيها بين أول نائب مسلمة محجبة في الكونغرس الأمريكي إلهان عمر والإرهاب.

 

وقام الجمهوريون بتشبيه عمر عن طريق تعليق لافتة خلال فعالية نظمها الحزب في مبنى مجلس النواب في ولاية غرب فرجينيا، بالإرهابيين الذي نفذوا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول، واضعين صورتها مع صورة برجي مركز التجارة العالمي.

 

بدورها قالت عمر معلقة على الحادث عبر صفحتها في "تويتر": "لا عجب أن أوضع على قائمة تصنفني كإرهابية محلية، وأن تكتب عبارة "اغتالوا إلهان" في محطات الوقود في منطقتي.. الجمهوريون المعادون للمسلمين يصورونني كإرهابية، ولا أحد يدينهم!".

 

 

وقال العضو الديمقراطي في مجلس ولاية فرجينيا الغربية مايك بوشكين، عبر تويتر، لماذا يكون من الصعب بهذا القدر القول لزملائي الجمهوريين إن من الخطأ تعليق لافتة تحمل الكراهية للإسلام.

 

بدورها علقت عضو الكونغرس رشيدة طليب بقولها: "عرض آخر للعنصرية من قبل الحزب الجمهوري. أحث زملائي على التحدث وإدانة هذا".

 

وتابعت: "يتم استهداف إلهان عمر بسبب من هي. إذا بقي الناس هادئين، فسوف يستمر هذا"، مؤكدة: "نحن بحاجة إلى الشجاعة السياسية في الوقت الحالي للمساعدة في مكافحة هذا".

 

 

وقالت محطة (NBC) الأمريكية، إن اللافتة أشعلت النقاشات بين الأعضاء الديمقراطيين في مجلس الولاية والعضو عن الحزب الجمهوري آن ليبرمان.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جمهورين بكونجرس فرجينيا يربطون بين 11 سبتمبر وإلهان عمر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق