تقرير أميركي: مشروع إيراني سري لتطوير صواريخ حزب الله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تقرير أميركي: مشروع إيراني سري لتطوير صواريخ حزب الله من موقع العربية نت، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

كشف تقرير جديد لمجلة "مودرن ديبلوماسي" تفاصيل عن مشروع إيراني جديد يعمل على تطوير صواريخ ميليشيا حزب الله في لبنان. التقرير كشف أيضاً أنه تم تدريب المئات من المقاتلين التابعين للحزب في إيران على تطوير هذه الصواريخ.

فبعد تقارير أميركية عن قيام إيران بنقل قطع نظام تحديد المواقع العالمي GPS إلى لبنان في حقائب يمكن حملها باليد، كشف تقرير استخباراتي أميركي جديد تفاصيل عن مشروع إيراني سري يهدف لتطوير صواريخ ميليشيا حزب الله في لبنان.

التقرير، الذي نشرته "مودرن ديبلوماسي" الأميركية، كشف أن إيران تعمل حالياً على تحويل أكثر من 14 ألف صاروخ من طراز "زلزال 2" و"زلزال 3" إلى صواريخ عالية الدقة.

الأجزاء المهمة من هذه الصواريخ، بحسب التقرير، تنقل إلى المصانع السرية لميليشيا حزب الله عبر الممر الذي يربطها بلبنان عبر العراق وسوريا، حيث يقوم الحزب بتخبئتها تحت الأرض.

وكشف تقرير "مودرن ديبلوماسي" أنه يتم تدريب المئات من المقاتلين التابعين لميليشيا حزب الله على تطوير الصواريخ في طهران، كما أن العديد من المتدربين عادوا بالفعل إلى لبنان.

وفيما يتعلق بالتكلفة، نقل التقرير عن مصادر استخباراتية إسرائيلية بأن تكلفة المشروع الإيراني الجديد الخاص بصواريخ ميليشيا حزب الله بلغت 17 مليار دولار أميركي.

"مودرن ديبلوماسي" توقعت أن يكون لدى ميليشيا حزب الله ما بين 90 إلى 250 صاروخاً، حيث تم إعدادها بالفعل لتكون عالية الدقة، إلا أن هذا الرقم سيرتفع مع الوقت، مع تطوير صواريخ "زلزال" الموجودة في لبنان.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تقرير أميركي: مشروع إيراني سري لتطوير صواريخ حزب الله ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق