رئيسة وزراء نيوزيلندا: حظر جميع أسلحة الاعتداء على المسجدين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيسة وزراء نيوزيلندا: حظر جميع أسلحة الاعتداء على المسجدين من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 21 مارس 2019 .

رئيسة وزراء نيوزيلندا: حظر جميع أسلحة الاعتداء على المسجدين

الأخبار المتعلقة
* "رقصة وعصابة تحرس مسجد".. 4 مشاهد غريبة في نيوزيلندا بعد حادث المسجدين
* الكنيسة تحتفل بعيد الأم.. والبابا يصف حادث نيوزيلندا ب"البشع"
* بالفيديو| جولة داخل سجن مرتكب مجزرة مسجدي نيوزيلندا
* رئيسة وزراء نيوزيلندا: مُنفذ مجزرة المسجدين سيحاكم بحزم
قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، إن جميع الأسلحة شبه الآلية العسكرية والبنادق الهجومية وعالية القدرة، سيتم حظرها في البلاد بعد إطلاق النار الجماعي على مسجدين في كرايستشيرش، والذي أسفر عن مقتل 50 شخصًا.
وذكرت "أردرن" في مؤتمر صحفي، بالعاصمة النيوزيلندية "ويلنجتون"، اليوم الخميس: "كل سلاح شبه آلي استخدم في الهجوم الإرهابي يوم الجمعة سيتم حظره، سيتم صياغة هذا التشريع وعرضه على وجه السرعة".
وأضافت أنها تأمل أن يتم تطبيق القانون بحلول 11 أبريل المقبل، وشجعت جميع مالكي الأسلحة الذين يرغبون في تسليم أسلحتهم البدء من الآن، بحسب "CNN".
ويأتي هذا الإعلان بعد أن قالت حكومة نيوزيلندا، يوم الاثنين، أنها وافقت "من حيث المبدأ" على إصلاح قوانين الأسلحة، وقالت "أرديرن" إن "أسوأ عمل إرهابي على شواطئنا" كشف عن مجموعة من نقاط الضعف في قوانين الأسلحة النيوزيلندية، ووعدت بأنه "في غضون 10 أيام من هذا العمل الإرهابي الرهيب سنعلن عن الإصلاحات التي من شأنها في اعتقادي تجعل المجتمع أكثر أمانًا".

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيسة وزراء نيوزيلندا: حظر جميع أسلحة الاعتداء على المسجدين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

0 تعليق