مقالات الصحف: عمرو الخياط: دستورية تعديل الدستور.. مكرم محمد أحمد: ماذا تريد حماس على وجه التحديد؟.. وجدى زين الدين: «السيسى» صانع السعادة فى قلوب المصريين.. نيوتن: العاصمة الإدارية وإنقاذ سياحة القاهرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مقالات الصحف: عمرو الخياط: دستورية تعديل الدستور.. مكرم محمد أحمد: ماذا تريد حماس على وجه التحديد؟.. وجدى زين الدين: «السيسى» صانع السعادة فى قلوب المصريين.. نيوتن: العاصمة الإدارية وإنقاذ سياحة القاهرة

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم السبت 23 مارس 2019 .

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان أبرزها: ضرورة التعديلات الدستورية المقترحة فى مجلس النواب، بالإضافة إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، الخاصة برد أموال المعاشات وإصلاح منظومة الأجور، التى أدخلت البهجة على قلوب المصريين..

 

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد: ماذا تريد حماس على وجه التحديد؟!

تحدث الكاتب فى مقاله عن الاحتجاجات الفلسطينية السليمة التى خرجت فى شوارع غزة رافضة لسوء الأوضاع المعيشية رافعين شعار"بدنا نعيش"، والتى واجهاتها سلطة "حماس" بكل قوة، متسائلاً عن حقيقة هوية وأهداف منظمة حماس، قائلاً: "ماذا تريد حماس على وجه التحديد بعد ما يقرب من 32 عاماً من ولادتها التى جاءت لتحرير كامل التراب الفلسطينى من النهر إلى البحر عبر البندقية والكفاح المسلح؟".

..................................................

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: وزير الداخلية ومبادرة حضارية

اشاد الكاتب فى مقاله بالمبادرة الحضارية والثقافية الناجحة التى قدمها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حين جمع فى أكاديمية الشرطة 400 طالب وطالبة من الجامعات المصرية الخاصة والحكومية مع طلاب الكليات العسكرية، مؤكدا ان المبادرة تعكس وعى المسئول بضرورة التواصل والحوار بين شباب الوطن الواحد، وتعد خطوة جريئة ومطلوبة لإعادة الثقة والحوار بين جموع الشباب.

.......................

 

وحيد عبد المجيد
 

وحيد عبدالمجيد: معايير العدل

تحدث الكاتب فى مقاله عن بعض القواعد المنظمة للعبة كرة القدم، التى يشعر معها الكثير بالظلم وعدم تحقيق الحكام للعدالة فى المباريات، بسبب الالتباس فى فهمها وتفسيرها، ومنها القاعدة التى تُنظم احتساب ضربة جزاء فى حالة لمس الكرة باليد أو الذراع، مؤكدا على ضرورة اهتمام مجلس الفيفا بوضع معايير تحدد متى تكون لمسة اليد متعمدة، ومتى تعتبر غير مقصودة، لتحقيق مزيد من العدل فى لعبة يتفاعل معها أكثر من نصف سكان العالم.

........................................

 

 

أخبار اليوم

عمرو الخياط: دستورية تعديل الدستور

اتفق الكاتب فى مقاله مع التعديلات الدستورية المطروحة للنقاش المجتمعى من مجلس النواب المصرى، موضحا ان القاعدة القانونية العلمية تقول إن الدستور يجب أن يكون انعكاسا لظروفه المحيطة به، كما أنه يجب أن يكون قادرًا على تعديل ذاته بتغير هذه الظروف بما يحفظ للدستور سمو مكانته، مؤكدا إذا اتفقنا على حجم التغيرات الحادة التى شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، فإننا نكون بصدد اتفاق ضمنى على وجوب التعديل.

........................................

 

جلال عارف
 

جلال عارف: بين رصاص الاحتلال وبطش "حماس" شباب فلسطين يصرخ: بدنا نعيش

تناول الكاتب فى مقاله ما يحدث فى قطاع غزة فى الأيام الماضية، وخروج الالاف الشباب فى مظاهرات سلمية احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية رافعين شعار"بدنا نعيش"، لتقابلهم سلطة "حماس" بقوة بالغة، متسائلاً: "هل يدرك قادة فتح وحماس مسئوليتهم لإنهاء التقسيم واستعادة الوحدة فى مواجهة الخطر الأكبر؟ وهل يدرك قادة حماس أن تكسير العظام لم يفد الإسرائيليين فى الماضى، ولن ينقذ الحمساويين فى المستقبل؟!".

........................

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: «السيسى» صانع السعادة فى قلوب المصريين

اشاد الكاتب فى مقاله بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، الخاصة برد أموال المعاشات واصلاح الأجور، واصفاً القرار بأنه تاريخى بكل ما تحمل هذه العبارة من معانٍ كثيرة ، مؤكداً: "فعلاً مصر تسير فى المشروع الوطنى بخطوات ثابتة ورائعة ورائدة، بهدف توفير الحياة الكريمة للمواطنين.. وهذا هو الرئيس السيسى الأمين على الوطن والمواطن، الذى يسعى بكل السبل إلى إدخال الفرحة فى قلوب المصريين".

.............................

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبوشقة يكتب: الحكم المحلى والأمانة

تحدث الكاتب فى مقاله عن دور الأمانة العامة للإدارة المحلية، وهى بمثابة الأمانة الفنية لمجلس الوزراء فيما يتعلق بشئون الإدارة المحلية وللمجلس الأعلى للإدارة المحلية وتعاونه فى مباشرة اختصاصاته، كما تقوم بالعمل على التنسيق بين المحافظات ودعم التعاون بينها وبين الوزارات بما يضمن حسن أداء مهام المحليات فى إطار الموازنة والخطة القومية، وبصفة عامة فإن الأمانة ذات طابع تنسيقى فى الأساس.

.....................................

 

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: «أنت لا تعرف حجم ما لا تعرف!»

أكد الكاتب ان أخطر أنواع الجهلاء هم الذين لا يدركون جهلهم، ويعتقدون -عن إيمان عميق- أنهم وحدهم دون سواهم الذين يملكون الشفرات السرية لكل الصناديق السوداء، ويملكون مفاتيح العلم والمعرفة والحكمة ولديهم كل مخازن الأسرار ومكنون الحقائق، موضحا أن أزمة هؤلاء أنهم لا يعرفون ولا يدركون حجم ما لا يعرفونه، ولا يعلمون ولا يدركون أنهم لا يعلمون، لأنهم مصابون بالجهل ويجهلون أنهم جهلاء.

........................

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: فى حب «البدرى فرغليون»

تحدث الكاتب فى مقاله بشخصية البدرى فرغلى، واعتبره ضمن نماذج صارت من الخيال العلمى والفولكلور الماضى الآن، موضحا ان البدرى فرغلى نموذج مثقف يسارى محب للوطن وللناس بجد، يحلم بمصر جديدة، كما أنه لم يخجل من لهجته مثل آخرين من المتنكرين لماضيهم، هو لا يخجل أيضاً من إعلان حبه وإشهار عشقه لفقراء مصر، ملح الأرض الطيبة.

..................

 

 

المصرى اليوم

محمد أمين
 

محمد أمين: مفتاح الشخصية

تحدث الكاتب فى مقاله عن شخصية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، التى تتميز بالبساطة الشديدة ومتواضع، كما كشفها صاحب محل العصير الذى زاره "مدبولى" فى أسوان، مؤكدا انها صفات مهمة لرئيس حكومة فى بلد مثل مصر.

.....................................

 

نيوتن
 

نيوتن: العاصمة الإدارية وإنقاذ سياحة القاهرة

أكد الكاتب فى مقاله العاصمة الإدارية الجديدة يجب أن نجعل منها أعظم هدية جاءت للقاهرة، خاصة أن الكثير من المصالح والإدارات التابعة للوزارات سينتقل إلى تلك العاصمة، مقترحا ان تكون الأولوية لاستخدام المبانى الخالية للسياحة، متسائلا: "من هى الجهة التى سنوكل إليها توظيف هذه المبانى الخالية بالشكل الأمثل. بما يحقق أقصى قدر من الفائدة للجميع؟".

..............................

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مقالات الصحف: عمرو الخياط: دستورية تعديل الدستور.. مكرم محمد أحمد: ماذا تريد حماس على وجه التحديد؟.. وجدى زين الدين: «السيسى» صانع السعادة فى قلوب المصريين.. نيوتن: العاصمة الإدارية وإنقاذ سياحة القاهرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق