مدفع الإفطار على الأبواب.. 6 إبريل غرة شعبان فلكًيًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضحت الحسابات الفلكية، أن شهر رجب عدته ستنتهي يو التاسع والعشري ، وأن هلال شهر شعبان ستثبت رؤيته يوم استطلاعه شرعيًا، حيث يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة العاشرة وخمسين دقيقة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الجمعة 29 من رجب الموافق 5 إبريل، وذلك وفقا للحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

 وأكدت أن الهلال الجديد يبقى فى سماء كل من مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة، والقاهرة لمدة 9 دقائق بعد غروب شمس ذلك اليوم، أما فى محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد فى سمائها لمدد تتراوح بين 8 لـ11 دقيقة، وبذلك تكون غرة شهر شعبان لعام 1440 هجريا فلكيا يوم السبت 6 أبريل.

جدير بالذكر أن المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بدأ  الإعداد اللجان، بالتنسيق مع الإفتاء والتجهيز لرحلات لاستطلاع الهلال، لاستطلاع هلال شعبان.  

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مدفع الإفطار على الأبواب.. 6 إبريل غرة شعبان فلكًيًا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق