«صنداى تايمز»: عصابة سرقت الحكومة البريطانية لتمويل إرهاب القاعدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«صنداى تايمز»: عصابة سرقت الحكومة البريطانية لتمويل إرهاب القاعدة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

«صنداى تايمز»: عصابة سرقت الحكومة البريطانية لتمويل إرهاب القاعدة
الأنباء نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 04 - 2019

كشفت صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية عن أن عصابة من البريطانيين من أصول آسيوية اخترقت المؤسسات الحكومية في المملكة المتحدة، وتمكنت من سرقة 80 مليون جنيه إسترليني وأرسلتها إلى تنظيم القاعدة الإرهابي.
وذكرت الصحيفة أن ملفات استخباراتية اطلعت عليها تفيد بأن عصابة لها علاقة بتفجيرات لندن عام 2005 «أرسلت نحو 80 مليون جنيه إسترليني من مكاسبها لتنظيم القاعدة في باكستان وأفغانستان»، حيث استخدمت «لتمويل مدارس ومعسكرات تدريب وفعاليات إرهابية أخرى».
وحسب ما ورد في التحقيق، فإن العصابة اخترقت مؤسسات حكومية وسياسيين فاسدين على مدار سنوات، وقامت بعمليات احتيال مرتبطة بالإعانات وبطاقات الائتمان والرهن العقاري، مستهدفة البنوك والأفراد.
ونقلت الصحيفة أن الاستخبارات أفادت بأن بعض هذه الأموال وصل إلى المجمع السكني الذي كان يقيم فيه بن لادن في باكستان حتى قتلته قوات أمريكية عام 2011. وأشارت «صنداي تايمز» إلى أنها ممنوعة من الكشف عن هوية أعضاء تلك العصابة بموجب قرارات قضائية.
وتابعت أن العصابة كانت موجودة في عدة مدن بريطانية من لندن إلى برمينجهام وبوكينجامشاير وشمال غرب إنجلترا واسكتلندا، وأن ثروتها وصلت إلى 8 مليارات جنيه إسترليني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «صنداى تايمز»: عصابة سرقت الحكومة البريطانية لتمويل إرهاب القاعدة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

0 تعليق