أردوغان: تركيا أنهت انتخابات 31 مارس بنضج ديمقراطي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أردوغان: تركيا أنهت انتخابات 31 مارس بنضج ديمقراطي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

أردوغان: تركيا أنهت انتخابات 31 مارس بنضج ديمقراطي
محمد صلاح نشر في بوابة الحرية والعدالة يوم 01 - 04 - 2019

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن حزب “العدالة والتنمية” أحرز مجددًا المرتبة الأولى في الانتخابات بفارق كبير، كما جرت العادة منذ انتخابات نوفمبر 2002، مضيفًا أن تركيا أنهت الانتخابات بنضج ديمقراطي كبير.
وأضاف أردوغان- في تعليق له على نتائج الانتخابات المحلية- “ربحنا في بعض البلديات وخسرنا في أخرى وفي كلتا الحالتين هذه إرادة الشعب وهذه طبيعة الديمقراطية ونحن نحترمها، وسنواصل العمل من أجل جعل بلادنا ومنطقتنا واحة طمأنينة دون أدنى تهاون حيال المنظمات الإرهابية”.
ووجّه أردوغان الشكر للسيد “بهجة لي”، رئيس الحركة القومية، الذي خاض الانتخابات مع حزب العدالة والتنمية في تحالف الشعب.
وتابع: خسرنا بلديات وكسبنا أخرى وهذا من مقتضيات الديمقراطية ونرضى بتقدير الشعب، مضيفا أن نتائج الانتخابات تظهر أن أشقاءنا الأكراد لم يُسلّموا إرادتهم للمنظمة الإرهابية”.
وأردف قائلا: “نُقر بأننا كسبنا قلوب الشعب التركي في المناطق التي فزنا فيها، وأننا لم نحقق النجاح المنشود في المناطق التي خسرناها، وسنحدد مسارنا المستقبلي في ضوء ذلك”.
وفيما يتعلق بنتائج الانتخابات المحلية، أعلن “بن علي يلدريم”، مرشح حزب العدالة والتنمية في إسطنبول، عن فوزه في الانتخابات البلدية بعد اكتمال فرز النتائج، ووجه الشكر لأهالي إسطنبول على الثقة التي منحوها له. وقال يلدريم: “بإذن الله سنحول إسطنبول إلى مدينة يعيش فيها 15 مليون شخص بسعادة وسلام”.
من جانبه أكد “بهجة لي”، زعيم حزب الحركة القومية، عن احترام حزبه لنتائج الانتخابات المحلية، مضيفًا أن انتخابات 31 مارس قضت على الجهات التي تتطلع إلى إضعاف وبث الوهن في بلادنا.
وأضاف بهجة لي: “لقد تم إفساد المؤامرات والمشاركة الكبيرة في انتخابات الأحد من أبرز الأمثلة على دفاع شعبنا عن مستقبله بقوة”.
بدوره قال زعيم الشعب الجمهوري التركي المعارض قليجدار أوغلو: “مستعدون للإيفاء بأي مهمة تقع على عاتقنا لتجاوز الأزمة الاقتصادية”.
وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهوري أن الشعب وقف إلى جانب الديمقراطية، وهذا أمر مهم جدا بالنسبة لنا.
وشهدت الانتخابات تقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري في أنقرة بنسبة 50.31% مقابل 47.45% لمنافسه من حزب “العدالة والتنمية” بعد فرز 86% من الأصوات، كما تقدم مرشح “الشعب الجمهوري” في أنطاليا بنسبة 50.72% مقابل 46.59% لمنافسه من حزب “العدالة والتنمية” بعد فرز 87% من الأصوات.
كما شهدت الانتخابات حصد مرشح “العدالة والتنمية” 71.40 % من الأصوات في ولاية قونية مقابل 19.69% لمرشح “إيي” بعد فرز 77% من الأصوات، كما تقدم مرشح “الشعب الجمهوري” في ولاية إزمير بنسبة 58.12% مقابل 38.35% لمنافسه من حزب “العدالة والتنمية” بعد فرز 82% من الأصوات.
أيضا حصد مرشح “الشعب الجمهوري” 54.63% من الأصوات في هطاي مقابل 42.32% لمرشح “العدالة والتنمية” بعد فرز 70% من الأصوات، وحصد مرشح “الشعوب الديمقراطي” 62.99 % من الأصوات في ولاية ديار بكر مقابل 30.77% لمرشح “العدالة والتنمية” بعد فرز 77% من الأصوات.
وفاز مرشح الحزب الشيوعي برئاسة بلدية “تونج إيلي” بنيله 32.24% من الأصوات مقابل 29.05% لمرشح “الشعوب الديمقراطي” بعد فرز 100% من الأصوات بحسب النتائج غير الرسمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أردوغان: تركيا أنهت انتخابات 31 مارس بنضج ديمقراطي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق