عاجل| روسيا: سنقف ضد إرسال أمريكا قواتها إلى الشرق الأوسط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

عاجل| روسيا: سنقف ضد إرسال أمريكا قواتها إلى الشرق الأوسط

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 23 مايو 2019 .

أعلن فلاديمير جاباروف، نائب رئيس هيئة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، أن روسيا ستقف ضد إرسال الولايات المتحدة 10 آلاف عسكري إلى الشرق الأوسط، إذا كانت واشنطن فعلا تعتزم ذلك، خاصة أن هذه الخطوات تعتبر إشهار للسلاح في وجه الآخرين، ومحاولة للضغط على أعصاب إيران، وذلك حسبما أفادت"روسيا اليوم".

وتصاعد التوتر في الخليج حيث تعرضت عدة سفن لأعمال "تخريبية" بحسب ما أعلنت الرياض وأبوظبي، فيما عدل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبي، خطط جولته للتوجه إلى بروكسل لبحث الملف الإيراني مع المسؤولين الأوروبيين.

وكانت الإمارات قد أعلنت في بيان أنّ أربع سفن شحن تجارية من عدة جنسيات تعرّضت لـ"عمليات تخريبية" في مياهها، أمس، قبالة إيران، في شرق الفجيرة بدون تحديد المنفذين واصفة الحادث بأنه "خطير"، كما أعلنت السلطات بالسعودية عن تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لـ"هجوم تخريبي" قبالة السواحل الإماراتية.

ودعت الإمارات أيضا المجتمع الدولي إلى "القيام بمسؤولياته" لمنع "أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عاجل| روسيا: سنقف ضد إرسال أمريكا قواتها إلى الشرق الأوسط ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق