مفاجأة .. تربية هذه الحيوانات في المنزل تصيبك بـ القولون العصبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين اعتادوا على تربية الحيوانات مثل القطط والكلاب، أكثر عرضة لمتلازمة القولون العصبي، بحسب موقع صحيفة Daily mail البريطانية.
كما أشارت الدراسة التي أجريت في جامعة ولاية تينيسي الشرقية، إلى أن احتمالات إصابة أصحاب القطط والكلاب وحتى الأسماك ترتفع 1.26 مرة من غيرهم الذين لم يربونها.

وأكد باحثو الدراسة أن البراز الحيواني قد يكون السبب وراء احتمال أن إصابة أصحاب الحيوانات الأليفة بالقولون العصبي من الآخرين.

وحلل الباحثون بيانات 2883 مريضًا، ووجد فريق البحث بجامعة East Tennessee State University أن نسبة الأرجحية لتطوير القولون العصبي إذا كنت تمتلك حيوانًا أليفًا هي 1.26 إلى واحد إذا كنت لا تملك حيوانًا أليفًا.

وفسر الباحثون العلاقة بأنه عندما ترحب بحيوان أليف في منزلك، فأنت ترحب بكل ما يتعلق به من تساقط الشعر والجلد الميت والعث والقراد والبراغيث والذباب، والبعوض التي تتبعه أيضًا، وأن هذه الميكروبات هي السبب وراء التشنجات والغازات والألم والانتفاخ والإسهال والإمساك نتيجة التهاب المعدة والتغيرات في الشكل الجرثومي للأمعاء مما يسبب في تطور الحالة المزمنة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مفاجأة .. تربية هذه الحيوانات في المنزل تصيبك بـ القولون العصبي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق