موسكو: الحرب الأهلية التي أطلقتها كييف لا تحكمها اتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

موسكو: الحرب الأهلية التي أطلقتها كييف لا تحكمها اتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأحد 2 يونيو 2019 .

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد أن ما أسمتها "الحرب الأهلية " التي أطلقتها كييف في دونباس لا تحكمها اتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب.

وذكرت أن جلسات الاستماع الشفوية "أوكرانيا ضد روسيا" والتي ستعقد بمحكمة الأمم المتحدة في (لاهاي) يومي الثالث والسابع من يونيو الجاري، والتي بادرت إليها (كييف ) في يناير عام 2017، ستعقد على أساس الاتفاقية الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب لعام 1999، واتفاقية 1965 للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

وجاء في تعليق الخارجية الروسية على جلسات الاستماع، أن طبيعة الاتهامات الأوكرانية ضد روسيا والتناقضات بين البلدين التي نشأت على أساسها لا تتعلق بأي من الاتفاقيات، مشيرة إلى أن "الحرب الأهلية " التي أطلقتها (كييف ) في "دونباس " لا تنظمها الاتفاقية الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب، وكذلك اتهامات (كييف ) بشأن استرداد روسيا غير القانوني لشبه جزيرة القرم على أساس الاتفاقية الدولية للقضاء على أشكال التمييز العنصري.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن روسيا تنفي وجود نزاع بين البلدين حول هذه الاتفاقيات من حيث المبدأ، وتعتزم موسكو إثبات حقيقة أن أوكرانيا تحاول بسوء نية استخدام آليات تسوية المنازعات الخاصة بها لتحقيق أهداف سياسية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( موسكو: الحرب الأهلية التي أطلقتها كييف لا تحكمها اتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق