قطر تخرج عن صمتها وتندد بـ”المجزرة الوحشية” أمام القيادة العامة للجيش السوداني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قطر تخرج عن صمتها وتندد بـ”المجزرة الوحشية” أمام القيادة العامة للجيش السوداني

من موقع السودان اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 12 يونيو 2019 .

السودان اليوم:

وصف وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، “فض الاعتصام الذي وقع الأسبوع الماضي، أمام القيادة العامة للجيش السوداني في الخرطوم، بأنها “مجزرة وحشية”.
ونقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن الوزير قوله من لندن، إن “مذبحة وحشية” وقعت في السودان الأسبوع الماضي، واصفا السودان بأنه حيوي للمنطقة بأسرها.
واقتحمت قوات الأمن السودانية اعتصاما للمحتجين خارج مقر وزارة الدفاع في وسط الخرطوم في الثالث من يونيو/ حزيران الجاري، مما أسفر عن مقتل العشرات.
وقد نددت الأمم المتحدة وعدة حكومات غربية بفض الاعتصام وقرر الاتحاد الأفريقي تعليق عضوية السودان، فيما أعلن المجلس العسكري عن اعتقال عدد من أفراد القوات الحكومية إلى حين اتخاذ إجراء قانوني وذلك بعد أن توصل تحقيق مبدئي في عملية فض الاعتصام لأدلة على حدوث مخالفات.
وكان وزير الخارجية القطري، قال إنه لا يوجد توتر مع السودان، مؤكدا وجود تعاون عسكري بين البلدين وأن العلاقات بين البلدين جيدة.
وأكد وزير الخارجية القطري، في لقاء مع “RT”، أن قطر تربطها مع السودان علاقات في الشقين العسكري والمدني، مبينا أن سفارة بلاده في الخرطوم تعمل بشكل مستمر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قطر تخرج عن صمتها وتندد بـ”المجزرة الوحشية” أمام القيادة العامة للجيش السوداني ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : السودان اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق