قتلى مدنيين في قصف جديد للنظام السوري وحلفائه على "خفض التصعيد"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قتلى مدنيين في قصف جديد للنظام السوري وحلفائه على "خفض التصعيد" من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الخميس 13 يونيو 2019 .

إدلب/ أشرف موسى/ الأناضول

قتل 4 مدنيين في قصف جوي مدفعي لقوات النظام السوري والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران على منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا.

وأفادت مصادر محلية لمراسل الأناضول أن القصف استهدف مدينة خان شيخون وقريتي العامرية وموقا بريف إدلب الجنوبي، ومدينة كفرزيتا بريف حماه الشمالي.

وأوضحت مصادر في الدفاع المدني(تابع للمعارضة) لمراسل الأناضول، أن 4 مدنيين قتلوا في القصف الذي استهدف قرية موقا صباح اليوم.

ومع ضحايا اليوم بلغ مجموع القتلى خلال 4 أيام 32 مدنياً.

ومنذ 25 نيسان/ أبريل الماضي، تشن قوات النظام وحلفائه الروس والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران حملة قصف عنيفة على منطقة خفض التصعيد، التي تم التوصل إليها بموجب مباحثات أستانة، تزامناً مع عملية عسكرية برية على الأرض.

ومنتصف سبتمبر/أيلول 2017، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران) توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض تصعيد في إدلب، وفقا لاتفاق موقع في مايو/ أيار من العام نفسه.

وفي إطار الاتفاق، تم إدراج إدلب ومحيطها (شمال غرب) ضمن "منطقة خفض التصعيد"، إلى جانب أجزاء محددة من محافظات حلب وحماة واللاذقية.

وحاليا، يقطن في منطقة "خفض التصعيد" نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف ممن هجرهم النظام من مدنهم وبلداتهم بعد سيطرته عليها.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قتلى مدنيين في قصف جديد للنظام السوري وحلفائه على "خفض التصعيد" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق