المؤتمر السنوي الـ20 لجراحة المسالك البولية بمستشفى الساحل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ينظم قسم جراحة المسالك البولية المصرية المؤتمر السنوي العشرين تحت عنوان "استخدام الليزر من خلال مناظير الجهاز البولي لإجراء العمليات الجراحية، وذلك اليوم الخميس، بالمركز العلمي بالمستشفى.

وقال الدكتور محمد صلاح، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن ذلك يأتي في إطار خطة الهيئة المتكاملة التي تهدف لتطوير مفهوم الرعاية الصحية وتزويدها بجميع مقومات البنية الأساسية لخلق مجتمع تكون فيه صحة المواطن قمة أولويات وزارة الصحة والسكان.

وأفاد الدكتور محمد الإتربي، ورئيس قسم جراحة المسالك البولية بالمستشفى، ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يشمل إجراء عمليات استئصال البروستاتا بالمنظار بأحدث تقنيات الليزر وتفتيت حصوات الكلى بالليزر من خلال منظار الحالب المرن، كما سيتم عرض بث مباشر لاستئصال الغدة الكظرية ( فوق الكلوية ) من خلال منظار البطن، وتيسيرا على الجراحين سيقوم القسم ببث الجلسة العلمية الثالثة مباشرة إلى عدد من المحافظات المصرية الأخرى.

وأضاف الإتربي أن المؤتمر يناقش أحدث طرق علاج تضخم البروستاتا دوائيًا أو بالليزر أو استئصال بجهاز الكلي ثنائي القطبين وأحدث ما جاء بمؤتمري الجامعيتين الأوروبية والأمريكية لهذا العام وذلك من خلال مشاركة نخبة من الأساتذة والاستشاريين من كافة الجامعات المصرية والهيئات الطبية.

وجدير بالذكر أن التسجيل لحضور المؤتمر سيكون مجانا لخدمة الأطباء والمرضي والبحث العلمي لتدريب الأطباء على أحدث ما توصل إليه العلم من أجل الوصول إلى جودة الأداء من الناحية النظرية والعملية لهذا المجال.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المؤتمر السنوي الـ20 لجراحة المسالك البولية بمستشفى الساحل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق