اليوم.. تنسيق مدارس التمريض 2019 بعد الإعدادية بعدد من المحافظات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مديريات الصحة بعدد من المحافظات ,اليوم,فتح باب التنسيق بمدارس التمريض الثانوية الفنية (نظام 5 سنوات) للعام الدراسي المقبل 2019/2020 للحاصلين على الشهادة الإعدادية 2018/2019.

وينشر في هذا التقرير شروط القبول بها ومواعيد التقديم والأوراق المقبولة.

يشار أولا إلى أن عدد من المحافظات لم تعلن حتى الآن تنسيق القبول بمدارس التمريض الثانوية الفنية بها وننشر في هذا التقرير الحد الأدنى للقبول بالمحافظات التي أعلنتها، على أن يتم إضافة التنسيق بباقي المحافظات فور الإعلان عنها.

محافظة الفيوم

أعلنت مدير إدارة التدريب والمدارس والبعثات، الدكتورة منال ميخائيل، أن الحد الأدنى للقبول بجميع مدارس التمريض الثانوية الفنية بمحافظة الفيوم بنين وبنات 250 درجة ما عدا مدرسة ابشواي للبنات 230 درجة.

محافظة أسوان

حدّدت محافظة أسوان 240 درجة كحد أدنى للقبول في مدارس التمريض الثانوية الفنية للعام 2019/2020 بحسب وكيل وزارة الصحة في أسوان، الدكتور إيهاب حنفي.

محافظة الوادي الجديد

كشفت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، عن تنسيق مدارس التمريض للعام الدراسي الجديد، وبلغ الحد الأدنى لها 225 درجة من مجموع الشهادة الإعدادية.

محافظة الغربية

وضعت مديرية الصحة بمحافظة الغربية 260 درجة كحد أدنى لتنسيق القبول في مدارس التمريض الثانوية الفنية للعام الدراسي 2019/2020.

محافظة بني سويف

يبلغ الحد الأدنى للقبول بمدرسة التمريض الثانوية الفنية 2019 التابعة للتأمين الصحي للحاصلين على الشهادة الإعدادية بمحافظة بني سويف 250 درجة.

محافظة شمال سيناء

قال مدير إدارة التدريب والمدارس بمحافظة شمال سيناء، الدكتور أحمد عبد الفتاح، إن الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض الثانوية الفنية 2019 ٢٥٥ درجة من مجموع الشهادة الإعدادية .

موعد التقديم في مدارس التمريض الثانوية الفنية بالمحافظات
محافظة الفيوم

التقديم للالتحاق بمدارس التمريض التابعة لمديرية الصحة بالفيوم بدأ من يوم الأحد الموافق 16 يونيو الجاري ولمدة أسبوعين ما يعني أن التقديم سينتهي بنهاية الشهر الجاري.

محافظة أسوان

ويبدأ موعد التقديم لمدارس التمريض التابعة لوزارة الصحة بمحافظة أسوان للعام الدراسي 2019/2020 اعتبارا من أول يوليو المقبل وحتى 15 من نفس الشهر.

محافظة الوادي الجديد

يبدأ تلقى أوراق الراغبين في الالتحاق بمدارس التمريض بمحافظة الوادي الجديد من يوم 1 يوليو المقبل وحتى 11 من نفس الشهر.

محافظة الغربية

فُتح باب التقديم لمدارس التمريض الثانوية التابعة لوزارة الصحة بمحافظة الغربية الأحد 16 يونيو الجاري وينتهي 1 يوليو المقبل.

محافظة بني سويف

يتم قبول طلبات الالتحاق بمدرسة التمريض الثانوية التابعة للتأمين الصحي بمحافظة بني سويف من 1 وحتى 31 يوليو المقبل، على أن يتم إجراء الكشف الطبي على الناجحين في الفترة من 17 وحتى 22 أغسطس، وكشف الهيئة في الفترة من 24 إلى 31 أغسطس.

محافظة شمال سيناء

وتقبل الملفات بمدارس التمريض بمحافظة شمال سيناء اعتبارا من السبت 22 يونيو الجاري، وحتى الخميس 4 يوليو المقبل.

في حال كانت محافظتك ضمن تلك التي لم تعلن تنسيق مدارس التمريض الثانوية الفنية للعام الدراسي الجديد 2019/2020 كمحافظات القاهرة والإسكندرية والمنوفية والشرقية وغيرها يفضّل التوجه إلى أقرب مدرسة لك والاستعلام عن موعد التقديم.

شروط القبول في مدارس التمريض الثانوية 2019
تحدد شروط وقواعد القبول في مدارس التمريض الثانوية الفنية (نظام 5 سنوات) بعد الإعدادية الإدارة المركزية لتنمية القوى البشرية والإدارة العامة للتعليم الفني بوزارة الصحة والسكان.

وجاءت شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2019 على النحو التالي:

يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحسن السير والسلوك.
الحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة لغة إنجليزية للعام الدراسي 2018/2019.
القبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.
تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد ما بين 25 و30 طالبا/ طالبة.
أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسي (من الصف الأول الابتدائي للصف الثالث الإعدادي)، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة حرصا على مبدأ التوطين.
المحافظات النائية لا تقبل طلاب من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من نفس المحافظة، وذلك بعد العرض على الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي.
لا يقل سن المتقدم عن 15 عاما، ولا يزيد عن 18 عاما فى 1/10/2019م.
ألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.
ضرورة اجتياز الاختبارات الآتية:
الاختبار الشخصي: (قوة الملاحظة، اللباقة في الحديث، سرعة استجابة ورد الفعل، مهارات التواصل، المعلومات العامة)
الاختبار الطبي: بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة (كشف نظر، كشف باطنى، اختبار المخدرات).
الاختبار النفسى بواسطة أخصائي أمراض نفسية.
اختبار الإملاء للغة العربية: يشترط الحصول على 7 درجات من 10 لاجتياز الاختبار.
اختبار اللغة الإنجليزية: يشترط الحصول على 7 درجات من 10 لاجتياز الاختبار.
كشف الهيئة: (الخلو من العيوب الخلقية، حسن المظهر، سلامة النطق، التناسق بين الطول والوزن).
ويحق للجنة إضافة ما تراه مناسبا من فحوصات واختبارات.

وفي حال اجتياز المتقدمين الاختبارات السابقة يتم اتخاذ الإقرارات الآتية:
تعهد على الطالب/ الطالبة وولي الأمر بقبول التكليف في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان.
عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة.
عدم النقل من مدرسة لأخرى أثناء فترة الدراسة (يتم النقل خلال فترة الإجازة الصيفية ونجاح الطالب/ الطالبة ويشترط موافقة الجهتين المنقول منها وإليها).
الأوراق المطلوبة للالتحاق بمدارس التمريض 2019
وتأتي الأوراق المطلوبة للتقديم بمدارس التمريض الثانوية للعام 2019 كالتالي:

«صورة من شهادة الميلاد، صورة من الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2018/2019، صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، شهادة حسن سير وسلوك من المدرسة، تقرير طبي من مستشفى حكومي يفيد خلو الطالب المتقدم من العيوب الخلقية والأمراض المزمنة، 4 صور شخصية، طلب التحاق، حافظة بلاستيك، مظروف كبير، ملف بلاستيك، دمغة عادية بقيمة 1 جنيه، 4 مظاريف صغير).

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليوم.. تنسيق مدارس التمريض 2019 بعد الإعدادية بعدد من المحافظات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق