أغربها تجاعيد الأذن .. 5 أعراض غير متوقعة لإنسداد الشرايين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يمكن أن تؤدي الشرايين المسدودة إلى نوبات قلبية وسكتات دماغية.

إليك 5 أعراض غير متوقعة لانسداد الشرايين يقدمها موقع هيلث..

1. آلام أسفل الظهر
آلام أسفل الظهر هي أحد الأعراض الأولى الشائعة لانسداد الشريان و يمكن أن يحدث آلام أسفل الظهر عندما يؤدي انخفاض تدفق الدم إلى الظهر..

2. ألم الساق
تصلب الشرايين يمكن أن يسد الشرايين التي تنقل الدم إلى الساقين وسيتم إجراء اختبارات دم بسيطة لفحص نبضات الساقين ، بالإضافة إلى بضعة اختبارات أساسية أخرى.

3. ألم القدمين..
مرض الشريان المحيطي (PAD) هو تراكم الكوليسترول التي يمكن أن تحدث في الأطراف، غالبًا ما يؤدي الشعور بعدم الراحة في القدمين والساقين إلى الحد من القدرة على المشي.

في أسوأ الحالات ، يتم تطوير بما فيه الكفاية مما يؤدي إلى فقدان أحد الأطراف ويجب فحص الأشخاص المصابين بألم متكرر أو تعب شديد في الأرجل خاصة من المدخنين السابقون أو الحاليون لديهم خطر متزايد للإصابة أو غيرهما من لديهم مشاكل فى القلب والأوعية الدموية.

4. تجاعيد الأذن
واحدة من العلامات الأكثر غرابة للشرايين المسدودة هي تجعد الأذن.

ذكرت التقارير الطبية تجعد الأذن كعلامة صامتة لمرض القلب التاجي (CHD) و تجعد الأذن يمتد قطريًا من قناة الأذن إلى الحافة السفلية لشحمة الأذن ويمكن أن تكون تجاعيد الأذن علامة جسدية أخرى للشيخوخة.

5. ضعف الانتصاب ..
يشير ضعف الانتصاب على الأقل إلى أن بعض الأوعية الدموية على هذا المسار ليست في صحة مثالية لا يعد وجود أي من هذه العلامات مؤشرا مؤكدا على الشرايين المسدودة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أغربها تجاعيد الأذن .. 5 أعراض غير متوقعة لإنسداد الشرايين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق