بدء اجتماع "أوبك" وخارجها لمراقبة اتفاق خفض الانتاج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تبدأ فى العاصمة النمساوية فيينا الاثنين، أعمال اجتماع اللجنة الوزراية المشكلة من دول أعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ومن خارجها لمراقبة اتفاق خفض الانتاج.
وقالت مصادر في المنظمة، اليوم الأحد، إن الاجتماع سوف يعقبه اجتماع موسع لوزراء النفط والطاقة بدول (أوبك) في دورته الـ176، ثم اجتماع مشترك بين دول (أوبك) والدول من خارجها بعد غد الثلاثاء.

وأشارت إلى أن الاجتماعات تستهدف تقييم وضع السوق النفطية ومناقشة سبل تحقيق التوازن بين العرض والطلب، وتقييم مدى الالتزام باتفاق خفض الانتاج والذي طبق مطلع العام الجاري، ويقضي بخفض 2ر1 مليون برميل نفط من المعروض النفطي لدول (أوبك) وخارجها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن - خلال مشاركته في اجتماع قمة مجموعة العشرين فى أوساكا باليابان - الاتفاق على تمديد اتفاق خفض الانتاج لدول (أوبك ) وشركائها لفترة ما بين 6 إلى 9 أشهر مقبلة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بدء اجتماع "أوبك" وخارجها لمراقبة اتفاق خفض الانتاج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق