وزيرة الدفاع الفرنسية في بيروت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تزور بيروت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي على رأس وفد عسكري رفيع المستوى ابتداء من مساء الاثنين، في زيارة هي الأولى لها منذ تعيينها في هذا المنصب. وهدف الزيارة هو الاطلاع على مهمات الجيش اللبناني وعلى أهمية الأعتدة الفرنسية المستعملة في الوحدات العسكرية. وسيتمحور النقاش أيضا حول محاربة الإرهاب والتنسيق بين الأجهزة المختصة في البلدين.

وينتظر أن تستمر زيارة بارلي 48 ساعة وتلتقي خلالها رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة سعد الحريري ووزير الدفاع إلياس بو صعب وقائد الجيش العماد جوزيف عون. ولم يعرف إذا كانت ستتفقد الوحدة الفرنسية العاملة في عداد القوات الدولية في الجنوب.

وأفاد مصدر شارك في إعداد ملف المحادثات لـ«الشرق الأوسط» بأن زيارة الوزيرة بارلي تأتي في وقت مهم بالنسبة للتصعيد الأميركي – الإيراني واستمرار القتال في سوريا أو التجديد لقوة «اليونيفيل»، وأهميتها تعود إلى علاقة فرنسا الخاصة بلبنان، كما أن الرئيس إيمانويل ماكرون يولي لبنان عناية خاصة وكان وراء تنظيم مؤتمر «سيدر» ويدعو إلى إكمال الإصلاحات بعد إقرار مجلس النواب الموازنة، وينتظر أن يقوم ماكرون بزيارة إلى لبنان ردا على دعوة وجهها إليه الرئيس ميشال عون.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرة الدفاع الفرنسية في بيروت ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق