طريقة تحضير الباستا بالسلمون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يمكن تقديم العديد من الوصفات المختلفة باستخدام مكون واحد وهو المكرونة، ومن بين هذه الوصفات الشهية نقدم لكم طريقة تحضير الباستا بالسلمون، وذلك بطريقة بسيطة وغير مكلفة على الإطلاق.

وقت التحضير: ١٥ دقيقة
وقت الطبخ: ٣٠ دقيقة
الكمية: 4 أفراد

ويمكنك تقديم طريقة تحضير الباستا بالسلمون، وذلك بخطوات سهلة وبسيطة، حيث أنها وجبة من داخل المطبخ الأمريكي الجنوبي، بالإضافة إلى أنها تحتوي على عناصر غذائية مفيدة، ويمكن تقديمها خلال وجبة الغداء.

طريقة تحضير الباستا بالسلمون

مقادير الباستا بالسلمون:

4 شرائح سمك سلمون (حوالي 6 أونصات لكل منها)
3 فصوص ثوم، مسحوقة، مقسمة
ملح البحر وفلفل أسود حسب الرغبة
2 ملعقة صغيرة زعتر
4 ملعقة كبيرة زيت زيتون، مقسمة
1 باوند معكرونة الحنطة
1 كوسا
8 طماطم شيري
2 بصل أحمر صغير
3 ملعقة كبيرة جبن كريمي من حليب الماعز

طريقة تحضير الباستا بالسلمون:

1- اغسلي السلمون وجففيه. اخلطي فصّين من الثوم مع ملح البحر، الفلفل، الزعتر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في صينية فرن، ثم قومي بإضافة السلمون وقلبيه حتى يغطى بالتتبيلة.
2- اطهي المعكرونة وفقًا لتعليمات العبوة، قطعي جميع الخضار في هذه الأثناء. أضيفي 3 ملاعق من زيت الزيتون إلى مقلاة واقلي الخضار لمدة 5 دقائق على نار عالية.
3- قومي بتصفية المعكرونة ثم أعيديها إلى القدر نفسه، ثم أضيفي إليها جبن الماعز، يليه الفصّ المتبقي من الثوم. قلّبي المزيج جيدًا ثم أضيفي الخضار السوتيه.
4- اقلي السلمون في مقلاة الخضار على نار خفيفة حتى يصبح لونه ورديًا. قطعي السلمون المطبوخ إلى قطع كبيرة ثم أضيفيه إلى المعكرونة و الخضار وقلبيها جيدًا.
5- وزعي الباستا في أطباق التقديم وقدميها.

فوائد تناول الباستا بالسلمون:

تحتوي الباستا بالسلمون على عناصر غذائية مثالية،من بينها الأوميجا 3 من خلال مكون السلمون، ونجد الكالسيوم في الجبن، بالإضافة إلى توفر مكون الحديد والألياف في الكوسة، والكربوهيدرات في الباستا.

وتعد وجبة الباستا بالسلمون وجبة مثالية تماما للنساء في فترة الحمل، وذات فائدة عظيمة بالنسبة للأطفال، والرياضين فهي تعتبر وجبة عظيمة تمدهم بـ المكونات الغذائية التي يحتاجونها بجانب ممارسة الرياضة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طريقة تحضير الباستا بالسلمون ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق