طرق تسمين الساقين من الاسفل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة نحافة الساقين، وقد يرجع ذلك للكثير من الأسباب، منها الحركة المستمرة، والقيام بممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وأيضاً سوء التغذية، حيث أن تلك الأمر له تأثير سلبي على الشكل الخارجي للجسم، مما يجعلهم دائمين البحث عن بعض الطرق التي تساعد على تسمين الساقين دون أن تكون بحاجة للذهاب لمراكز التغذية، وقد يتم ذلك عن طريق اتباع الكثير من الوصفات الطبيعية والطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من نحافة الساقين.

 

طرق تسمين الساقين من الأسفل:

تعتبر مهمة زيادة الدهون في مناطق معينة من الجسم أمر صعب القيام به، حيث أن يوجد للجسم طريقة معينة جينياً لاكتساب الكثير من الوزن، لذا فإن من الممكن للأشخاص التي تعاني من نحافة الساقين من أسفل، يلجؤون للقيام ببناء عضلات في تلك المناطق من الجسم، من خلال الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، بهدف تحفيز نمو العضلات، وزيادة معدل السعرات الحرارية الصحية مع الحرص على تناول الغذاء الصحي على مدار اليوم، ومن أفضل الطرق الصحية التي تعمل على تسمين الساقين من الاسفل:

 

نظام غذائي صحي:

لكي تقومي باكتساب الوزن وبناء عضلات في تلك المنطقة يكون الجسم بحاجة لتعديل النظام الغذائي، وتحقيق نتائج أفضل من خلال:

زيادة السعرات الحرارية: حيث أن الجسم يكون بحاجة لتناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية لكي تساعد في زيادة الوزن، بمعنى أوضح أنه يقوم بتناول سعرات حرارية أعلى من الذي يقوم الجسم بحرقها، وقد يكون بحاجة وقتها إلى تناول ما يتراوح من 250 إلى 500 سعر حراري إلى جانب الحاجة اليومية للجسم، وذلك بهدف تحفيز نمو الكتلة العضلية داخل الجسم.

نظام لبناء العضلات: من الممكن أن يؤدي زيادة تناول نسبة السكريات والدهون المشبعة والحبوب المكررة داخل الجسم، لاكتساب الوزن بالمنطقة الوسطى من الجسم، لذا من الأفضل القيام باختيار بدائل صحية لزيادة معدل السعرات الحرارية التي يتم تناولها منها تناول مصادر بروتين خالية تماماً من الدهون، كما أنه من الضروري الالتزام الجيد بتناول وجبة يوجد بها نسبة كبيرة من البروتين قبل وبعد القيام بالتمارين الرياضية.

 

ممارسة التمارين الرياضية:

لتسمين الساقين من الاسفل، ينصح دائماً بممارسة التمارين الرياضية التي تتم عن طريق تدريبات تشمل كافة المجموعات العضلية بالجسم، منها الساقين والذراعين، ومنطقة الصدر والظهر، والأكتاف وعضلات البطن، حيث يفضل القيام بإجراء تمرين واحد فقط على الأقل لكل مجموعة، والقيام بممارسة التمرين مرتين على الأقل في الأسبوع على أن تكون الأيام غير متتالية، كما أنه بإمكانك التركيز على الساقين عند القيام بأكثر من تمرين في الجلسة الواحدة، وعلى أن تكون الجلسة ثلاث مرات في الأسبوع.

 

تمارين الساقين:

حيث أن لتلك التمارين الفعالية الكبيرة في تقوية عضلات الساقين عند المشي، والقيام بصعود السلالم وأيضاً ركوب الدراجات، كما أن عند القيام بتلك التمارين بهدف بناء العضلات، تساعد على حرق السعرات الحرارية، حتى عند الراحة منها، ومن أهم هذه التمارين:

القرفصاء: حيث بإمكانك القيام بهذا التمرين دون أن تكون بحاجة لحمل الأوزان، من خلال فقط إسناد الظهر على الجدران، والنزول إلى أسفل عدة مرات مع ثني الساقين وبعد ذلك الوقوف، ومن الممكن القيام به من خلال الاستعانة بجهاز القرفصاء.

تمرين الفخذ: بإمكانك القيام بتلك التمارين عن طريق القيام بالجلوس مع ثني الركبتين، والقيام بوضع القدمين خلف القطعة التي يثبت عليها الأوزان ومن ثم نقوم بسحب الساقين.

 

وصفات طبيعية تساعد في تسمين الساقين من الاسفل:

وصفة خميرة العجين:

يتم القيام بها من خلال وضع أربع ملاعق صغيرة من الخميرة في إناء، ويضاف له نصف ملعقة كبيرة من الملح، وملعقة كبيرة ونصف من السكر، ويضاف لها كوب من السمن، ويتم خلط المكونات معاً بشكل جيد، ومن ثم يطبق على الساقين ويترك لمدة ساعتين ومن ثم يغسل بالماء.

 

وصفة الخميرة والحلبة:

التي تتم عن طريق القيام بغلي كوب من بذور الحلبة، ومن ثم يتم طحنها، و يضاف لها كمية قليلة من الخميرة، ومن ثم تخلط بشكل جيد وتطبق على الساقين، وتترك لمدة 5 ساعات على الأقل ومن ثم تشطف بالماء الدافئ، وتكرر تلك الوصفة عند الاستخدام.

 

اللبن البقري:

قد يستغرب الكثير من استخدام اللبن البقري في تسمين الساقين من الأسفل، ولكنه يوجد به نسبة من الدهون التي تساعد على زيادة دهون تلك المنطقة من خلال وضع نصف كوب من اللبن البقري في إناء ويضاف له ثلاث ملاعق كبيرة من السكر، وأيضاً كوب من السمن، ويضاف له نصف ملعقة من الملح، وتخلط بشكل جيد ويتم تشكيله على هيئة عجين، ومن ثم يتم تطبيقه على الساقين، وتترك لمدة لا تقل عن ساعتين، ومن ثم تشطف بالماء الفاتر.

 

وصفة الخميرة بالعسل والحليب:

يتم القيام بخلط كمية من العسل مع كمية متساوية من الخميرة، وكمية أخرى من الحليب ويضاف له كمية من البيكنج بودر، ويتم خلط المكونات بشكل جيد حتى تتجانس المكونات بشكل جيد، ومن ثم يتم تطبيق الخليط على الساقين، ويترك لمدة ثلاث ساعات ومن ثم تشطف بالماء الفاتر.

 

وصفة الزيوت:

يتم القيام بخلط كمية مناسبة من زيت إكليل الجبل، مع كمية أخرى من زيت الحلبة، وزيت حبة البركة في إناء عميق، ويتم وضعه داخل برطمان محكم الغلق، ويتم استخدامه من خلال تطبيق كمية مناسبة منه على الساقين، ويترك لمدة 6 ساعات.

 

وصفة السمن والسكر:

عند القيام بمزج ملعقة من الخميرة مع كميات متساوية من الملح، وكوب من السمن، ويضاف له ثلاث ملاعق من السكر بطريقة متجانسة، ويتم تطبيق الخليط على الساقين لأكثر من مرة في اليوم الواحد مع الحرص على القيام بها لمدة لا تقل عن أسبوع.

 

وصفة زيت الخروع:

عند القيام بخلط ملعقة من زيت الحلبة،  ملعقة من زيت الخروع وزيت الحمص، و ملعقة من الحلبة المطحونة والخميرة الفورية بطريقة متجانسة، ويتم وضع الخليط على الساقين، مع الحرص على ارتداء جوارب النوم، ويترك الخليط على الساقين لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي يتم غسله بالماء الدافئ ويدهن الساقين بواسطة زيت الحمص.

 

وصفة الحلبة:

يتم خلط كوب من الحلبة المطحونة مع ملعقتين من النشا وكوب واحد من الماء بطريقة متجانسة، من أجل الحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم يتم تطبيق الخليط على الساقين، ويترك لمدة ساعتين على الأقل، ويعد ذلك قومي بتدليك الساقين بعمل حركات دائرية لعدة دقائق قبل القيام بغسلها بالماء، ويجب الحرص على استخدام هذه الوصفة مرتين بشكل يومي لمدة عشرة أيام على الأقل من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 

وصفة السمن والخميرة:

قد تتم تلك الطريقة من خلال خلط ملعقتين من الخميرة، مع ملعقتين من السمن، و ملعقتين من العسل، ويضاف لها ربع كوب من ماء الورد لكي تتجانس المكونات سوياً، ومن ثم نقوم بتطبيق الخليط على الساقين ويترك لمدة ساعتين على الأقل، ومن ثم يتم غسله بالماء.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طرق تسمين الساقين من الاسفل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الصباح العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق