كيف تطور الحكومة منظومة الري في ظل الفقر المائي؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

كيف تطور الحكومة منظومة الري في ظل الفقر المائي؟

من موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

تطوير منظومة الرى في مصر

تعاني مصر فقرا مائيا، حيث ثبات حصة مصر المائية منذ سنوات عند 55.5 مليار متر مكعب سنويا، وهو ما يعني تناقص نصيب الفرد من المياه عند 600 متر مكعب، وهذه الكمية تعني دخول مصر مرحلة الفقر المائي، إذ إن نصيب الفرد من المياه عالميا ألف متر مكعب. ولا تزال مصر تعتمد على طريقة الري التقليدية، وهى الري بالغمر في أغلب الأراضي القديمة بالوادي والدلتا. وتبحث الحكومة بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) إعداد خطة موحدة للتوسع في مشروع تطوير الري الحقلي في الأراضي القديمة.

ويحقق مشروع تطوير الري الحقلي عدة فوائد للقطاع الزراعي، منها زيادة العائد وتحسين الدخل لصغار المزارعين وتحقيق العدالة في توزيع المياه الصالحة للري وزيادة العائد من الفدان مع خفض تكلفة الري وتحسين نوعية مياه الري وصلاحيتها. وتواصل الحكومة، ممثلةً فى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، والوزارات المعنية والمحافظات،

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كيف تطور الحكومة منظومة الري في ظل الفقر المائي؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق