بيان مهم من «الأسطول الخامس الأمريكي» بشأن الملاحة في الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل 3 دقائق - 4:32 م, 9 ذو القعدة 1440 هـ, 12 يوليو 2019 م

تواصل – وكالات:

قال الأسطول الخامس الأمريكي، إنه على علم بأعمال التحرش غير القانونية من جانب القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني ومحاولات اعتراض سبيل السفينة التجارية البريطانية “بريتش هيريتيدج” التي ترفع علم المملكة المتحدة يوم 10 يوليو، بالقرب من مضيق هرمز.

وأكد نائب الأميرال جيم مالوي، قائد الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين، أمس الخميس، أن هناك معيارًا عالميًّا للسلوك البحري المحترف، مؤكدًا التزام الأسطول الأمريكي بالتعاون مع شركائنا من أجل أن تشكل هذه الأعراف والمعايير والقواعد البحرية نموذجًا، مع انتشار البحارة المحترفين في جميع الممرات المائية الإقليمية، حيثما يسمح القانون الدولي بذلك.

وأضاف: نواصل العمل عن كثب مع البحرية الملكية البريطانية، وجميع شركائنا الإقليميين والعالميين الذين يشاركوننا التزامنا بالحفاظ على التدفق الحر للتجارة وحرية الملاحة والدفاع عنها.

وكان متحدث باسم الحكومة البريطانية أفاد بأن زوارق إيرانية حاولت إعاقة مرور ناقلة نفط بريطانية.

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية لوكالة الأنباء الألمانية: حاولت ثلاثة زوارق إيرانية، في مخالفة للقانون الدولي، إعاقة مرور سفينة تجارية، (بريتيش هيريتيدج)، عبر مضيق هرمز. ونفت طهران والحرس الثوري الإيراني هذه الاتهامات.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن طائرة أمريكية كانت تحلق في المنطقة وسجلت مقطع فيديو للواقعة.

99

بيان مهم من «الأسطول الخامس الأمريكي» بشأن الملاحة في الخليج

99

«سكني» يطلق 11 مخططاً جديداً للأراضي المجانية.. التفاصيل ورابط التسجيل

99

الطوفان القادم (12)

99

قرار من «الجمارك» بشأن استيراد السجائر.. تُمنع في هذه الحالة

99

توقعات «الأرصاد» لطقس اليوم.. رياح نشطة مثيرة للغبار على 6 مناطق

99

رسالة مهمة من وزير التعليم للمعلمين بعد اعتماد لائحة الوظائف وسلّم الرواتب

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بيان مهم من «الأسطول الخامس الأمريكي» بشأن الملاحة في الخليج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق