وزير خزانة بريطانيا: سأقدم استقالتي في حال اختيار بوريس جونسون رئيسا للوزراء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند إنه يعتزم التقدم باستقالته، إذا ما تم اختيار بوريس جونسون، المرشح الأوفر حظا لخلافة تيريزا ماي، لرئاسة وزراء بريطانيا، مشيرا إلى أن خطة بوريس جونسون بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق تتعارض مع رؤيته الشخصية لـ"بريكست".

وأوضح هاموند في تصريحات تليفزيونية أوردتها وكالة "بلومبرج" الأمريكية اليوم الأحد "اتفهم أنه في حال أصبح جونسون رئيسا للوزراء سيمضي قدما في تنفيذ خططه، والتي تضمن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 من أكتوبر المقبل سواء تم التوصل لاتفاق مع الأوروبيين أو لم يتم، وهو ما لا أستطيع الموافقة عليه نهائيا".

وأضاف :"اعتقد إنه من المهم بمكان أن يكون هناك تفاهما بين رئيس الحكومة ووزرائه، خصوصا فيما يتعلق بالسياسات، وبالتالي انتوي تقديم استقالتي لتريزا ماي قبل اختيار رئيس وزراء جديد يوم الأربعاء المقبل".

تأتي تصريحات هاموند في الوقت الذي أعلن وزير العدل البريطاني ديفيد جوك أيضا عزمه الاستقالة من منصبه في حال أصبح جونسون رئيسا للحكومة قائلا:"نظرا إلى أنني خدمت طويلا في الحكومة منذ مجىء تيريزا ماي، اعتقد إنه من الأفضل الآن تقديم استقالتي قبل تنصيب رئيس وزراء جديد".

وكانت وكالة "بلومبرج" الأمريكية قد أفادت أمس أن الاتحاد الأوروبي يدرس تمديد خروج بريطانيا، عقب انتهاء الموعد المتفق عليه سلفا في 31 من أكتوبر المقبل، وذلك حتى يتسنى للرئيس الوزراء المقبل فرصة التقدم بمقترح أو تصور لشكل الخروج من الكتلة الأوروبية يكون مرضيا للطرفين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير خزانة بريطانيا: سأقدم استقالتي في حال اختيار بوريس جونسون رئيسا للوزراء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق