حزب الرئيس الأوكراني يتصدر الانتخابات البرلمانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حزب الرئيس الأوكراني يتصدر الانتخابات البرلمانية من موقع وكالة الأناضول، بتاريخ اليوم الأحد 21 يوليو 2019 .

كييف/ الأناضول

تصدر حزب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "خادم الشعب"، الأحد، الانتخابات البرلمانية المبكرة، وفق استطلاع خروج.

وشارك في الانتخابات البرلمانية المبكرة، 22 حزبا، بينهم حزب خادم الشعب الذي حصد 43.9 بالمئة من أصوات الناخبين، بحسب استطلاعات خروج الناخبين.

وجاء حزب "منصة المعارضة - في سبيل الحياة" الموالي لروسيا في المرتبة الثانية، بزعامة فيكتور ميدفيتشوك، وفاز بـ 11.5 بالمئة من الأصوات.

فيما فاز حزب الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو "التضامن الأوروبي" على 8.9 بالمئة، وحزب رئيس الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو "الوطن الأم" على 7.6 بالمئة، وحزب الصوت على 6.3 بالمئة، وهي الأحزاب التي استطاعت عبور حاجز الـ 5 بالمئة اللازمة لدخول البرلمان.

وفي 21 مايو/ أيار 2019، وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مرسوما بحل البرلمان وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في 21 يوليو/تموز المقبل، وذلك بعد تنصيبه رسميا رئيسا للبلاد.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حزب الرئيس الأوكراني يتصدر الانتخابات البرلمانية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق