"المصري للإعلام" يعد ملفا متكاملا عن حياة "مرسي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعد المركز المصري للإعلام ملفا خاصا متكاملا عن الرئيس الراحل محمد مرسي، ألقى فيه الضوء على حياته من كافة جوانبها، بما يخدم الإعلاميين والباحثين المهتمين بسيرته ومواقفه ورؤيته للحالة المصرية وتضحياته من أجل بلاده.


تناول الملف، المكون من تسعة فصول ومقدمة وخاتمة، كافة المواقف الحياتية للرئيس مرسي، بداية من نشأته والتحاقه بالتعليم ووصوله إلى أعلى الدرجات العلمية بتفوق، وحياته المهنية، وظروف انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.


وانخراطه في العمل السياسي مبكرا، إلى أن صار عضوا بارزا في مجلس الشعب (2000-2005)، ثم توليه رئاسة حزب الحرية والعدالة بعد ثورة 2011 ثم ترشحه لرئاسة مصر وفوزه بمنصب الرئاسة في عام 2012.


كما تناول الملف مراحل تضييق السلطة على الرئيس مرسي ابتداء من انتخابات 2000، وتعرضه للاعتقال عدة مرات، إلى أن لقي ربه شهيدا في قاعة المحكمة في 17 حزيران/ يونيو 2019.
واستعرض المركز المصري للإعلام مواقف "مرسي" الوطنية والأخلاقية، وأداءه المتميز في مجلس الشعب، وكيف قضى حياته مدافعا عن قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين والقدس، وإنكاره لذاته وحظوظه الشخصية في سبيل رفعة مصر وتقدمها.


وتطرق الملف أيضا إلى أبرز إنجازات مرسي في عام حكمه، وكذا إخفاقاته، ثم ما حدث من انقلاب عسكري عليه انتهى الى إخفائه معتقلا في ظروف سيئة ثم إظهاره في قاعات المحاكم كمتهم في قضايا ملفقة مع حرمانه من أبسط حقوقه كسجين، إلى أن انتهى الأمر بوفاته بطريقة مدبرة من قبل السلطة العسكرية الحاكمة.


وتعرض الملف كذلك لمشهد وفاة مرسي وظروف دفنه والصلاة عليه بعيدا عن أي حضور جماهيري، ثم تحدث عن ردود الفعل المحلية والدولية على استشهاده، بما في ذلك رد فعل جماعة الإخوان والقوى الوطنية المعارضة.


وقدّم المركز المصري للإعلام استشرافا لمستقبل السياسة في مصر بعد الاستشهاد، ومستقبل جماعة الإخوان المسلمين، منتهيا إلى عرض أبرز الأقوال التي صاحبت وفاته، والتي طالبت بالتحقيق في ظروف حبسه والتضييق عليه بهدف اغتياله.


وحرص المركز المصري للإعلام على تطعيم الملف بروابط فيديوهات لمواقف مرسي البرلمانية وكلماته وخطبه الرئاسية، والفعاليات المتعلقة بظروف اعتقاله ثم ردود الفعل على وفاته، منتهيا إلى إثبات المصادر التي استقى منها مادة الملف.

 اقرأ أيضا: تقرير حقوقي يطالب بتحقيق دولي في وفاة مرسي

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "المصري للإعلام" يعد ملفا متكاملا عن حياة "مرسي" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق