محافظ القليوبية يوجه بمتابعة شكاوى المواطنين وحلها فورًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استقبل الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأحد بمكتبه بشبرا الخيمة، اللواء محمود يحيى مدير المتابعة الميدانية بمنظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء، والدكتورة نشوى يحيى مديرة متابعة الجهات الحكومية لمتابعة سير العمل بمنظومة الشكاوى الحكومية.

يأتي ذلك بحضور اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد للمحافظة، ونجوى العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة، ومحمد الهادي مدير إدارة المواقف بالقليوبية.

وأشار المحافظ إلى حرصه الدائم على متابعة شكاوى المواطنين الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، موجهًا الجهات المعنية بحلها فوراً مع إخطار المواطنين بالحلول المتخذه لتقديم خدمة مميزة للمواطنين، كما يتم التواصل مع قيادات الجهات الحكومية المعنية لفحص الشكوى ليتم إخطار المواطن بنتيجة فحص الشكوى والإجراء المتخذ عليها بمعرفة الجهة المختصة.

ولفت اللواء محمود يحيى مدير المتابعة الميدانية بمنظومة الشكاوى الحكومية، إلى أن آلية عمل المنظومة تتم من خلال أن يقوم المواطن بتسجيل شكواه سواء هاتفيا على رقم (١٦٥٢٨) أو الموقع الإلكتروني لمنظومة الشكاوى www.shakwa.eg أو بأحد مكاتب خدمة المواطنين بالمراكز والمدن والأحياء، ثم تتبعها دورة عمل تبدأ بمراجعة محتوى الشكوى يليها مرحلة التحقق بإعادة الاتصال بالمواطن للتأكد من شخصية الشاكي واستيفاء كافة البيانات وطلب المستندات اللازمة لتأييد صحة مضمون شكواه والمساعدة في فحصها من قبل فريق مختص ودراستها بشكل مبدئي لتحديد جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراء المناسب بشأنها.

وأشاد الوفد بسرعة الاستجابة للشكاوى والحركة السريعة لفرق العمل بالمحافظة، وتوثيق الجهود التي تتم في التعامل مع الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من أسبابها، كما تم مناقشة أهمية المشاركة المجتمعية، وأنها من أهم وسائل القضاء على أسباب الشكاوى والحد من أسبابها.

وتابع أعضاء الوفد مواقف السيارات بحي غرب وحي شرق شبرا الخيمة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، والتأكد من وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة، بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى مع توقيع العقوبات اللازمة على المخالفين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محافظ القليوبية يوجه بمتابعة شكاوى المواطنين وحلها فورًا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق