البرهان يشكر الملك سلمان على استضافة ألف حاج سوداني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شكر رئيس المجلس العسكري الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، الاثنين، الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، على قراره استضافة ألف حاج سوداني.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن البرهان، عبّر عن شكره للملك سلمان على قرار استضافة السعودية ألف حاج سوداني، وذلك خلال استضافته في القصر الرئاسي سفير المملكة السعودية في الخرطوم علي بن حسن جعفر.

 

اقرأ أيضا: مئات الحجاج المصريين يفقدون تأشيرات الحج ..كيف تم خداعهم؟

 
وما قد يثير الجدل، ما أعلنه السفير السعودي أن 500 حاج وحاجة سيكونون "من رجال الجيش السوداني وأسر وذوي الشهداء من القوات السودانية الشقيقة المشاركة في عمليات "عاصفة الحزم وإعادة الأمل" ضمن قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن، و500 من عموم الشعب السوداني الشقيق".

 

 

يأتي ذلك ضمن "برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد سنويا".

ووصل عدد حجاج بيت الله الحرام، الموسم الماضي، إلى 2 مليون و371 ألفا و675 حاجا، بحسب إحصائية رسمية نهائية.

 

يشار إلى أن متظاهرين في السودان يرفضون التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي للسودان، رافضين خلال مظاهرات أي دور للسعودية والإمارات في البلاد، ومشككين بطبيعة العلاقات بين الرياض والمجلس العسكري، وفق لافتات رفعوها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( البرهان يشكر الملك سلمان على استضافة ألف حاج سوداني ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق