بالصور.. الإسكندرية تعلن خطتها للسيطرة على المواقف العشوائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء أحمد قريش، مدير مشروع محطات الركاب والانتظار، إن محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، وجه بتحديد المواقف العشوائية بالمدينة والعمل على إدارتها من خلال المشروع والقضاء على البلطجه والعشوائية، لافتا إلى أن هناك ١٦ موقف عشوائي داخل المدينة يسيطر عليهم البلطجية ونعمل على السيطرة عليها وتتنوع بين أماكن انتظار أو مواقف تحميل ركاب.

 

وأضاف قريش، أنه تم السيطرة على ٤ مواقف عشوائية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، كم تم تطوير موقف الإسعاف وكان أحد المواقف العشوائية وبات الآن يعمل بالنظام الإلكتروني وتم تخطيطه بشكل حرفي وعالي المستوي ليخدم منطقة الإستاد والبنوك والمتعاملين مع بنك الدم.

 

وأوضح قريش، أن المشروع يدير ٢٠ موقفا على مستوى المحافظة، و١٩ موقفا يتم إدارتها بواسطة الغير تحت إشرافنا، بالإضافة للموقف الجديد أو ميناء النقل البري بمحرم بك.

 

وأشار قريش، إلى أنه حاليا يجري العمل على إعادة تطوير الموقف الجديد ليعمل بالنظام الإلكتروني كما كان من قبل ثورة يناير، لافتا إلى أن هناك مخططا لتشغيل تلك البوابات بشكل كامل بالنظام الإلكتروني وتم وضع تصور بواسطة المركز الهندسي لكلية الهندسة لآلية التطوير وتطوير منطقة الموقف بشكل كامل ورفع كفاءتها واستغلال النشاطات الخالية خارج الموقف وإنشاء مساحات خضراء ومشروع تجاري راق يخدم رواد الموقف.

 

كما كشف، أن هناك خطة أخرى لتطوير بعض المواقف لتعمل بالنظام الهيدروليكي مثل موقف سانت كاترين المنشية ليسع ٢٢٠ سيارة بدلا من ١٠٠ سيارة وتطوير المنطقة المحيطة به وزراعة الأشجار.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالصور.. الإسكندرية تعلن خطتها للسيطرة على المواقف العشوائية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق