عاجل

بسب المخاطر الإيرانية.. ارتفاع أسعار النفط لأكثر من 1%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا ملحوظًا بنحو أكثر من واحد بالمائة، أمس الإثنين، مع تخوف المستثمرين من تعطيلات محتملة للإمدادات القادمة من منطقة الشرق الأوسط الغنية بالطاقة بعد احتجاز إيران لناقلة بريطانية الأسبوع الماضي.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 79 سنتا بما يعادل 1.3 بالمائة ليتحدد سعر التسوية عند 63.26 دولار للبرميل.

 

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط، مرتفعًا 59 سنتا أو 1.1 بالمائة إلى 56.22 دولار للبرميل.

 

لكن حد من المكاسب رفع حالة القوة القاهرة في تحميلات الخام بحقل الشرارة النفطي الليبي، الأكبر في البلاد، والذي تسبب غلقه يوم الجمعة في فقد إنتاج يبلغ نحو 290 ألف برميل يوميا.

 

وفي الأسبوع الماضي، تراجع غرب تكساس أكثر من سبعة بالمئة وفقد برنت أكثر من ستة بالمائة، تحت وطأة المخاوف الاقتصادية وعودة الإنتاج الأمريكي في خليج المكسيك بعد إعصار.

 

وقال جين مكجيليان نائب رئيس أبحاث السوق لدى ترادشن إنرجي في ستامفورد بولاية كونيتيكت "بعض ضغوط البيع الناتجة عن مخاوف الطلب يبدو أنها تبخرت هذا الأسبوع.. المخاوف المتعلقة بالعوامل الجيوسياسية يبدو أنها أوقفت بعض ضغوط البيع تلك".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بسب المخاطر الإيرانية.. ارتفاع أسعار النفط لأكثر من 1% ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق