هل الليزر يشفي من حبّ الشباب؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هل الليزر يشفي من حبّ الشباب؟ من موقع موقع 24، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

حب الشباب والندبات هي مشكلة شائعة لدى الكثيرين، ويبدو أن الليزر لعلاج حب الشباب والندبات يعد حلاً مثالياً لتحقيق نتائج فعالة ومحددة. دعونا نتحدث عن بعض الأسئلة الشائعة حول العلاج بالليزر لعلاج حب الشباب والندبات، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

ما هو علاج الليزر الأكثر شيوعًا لندبات حب الشباب؟
تمت الموافقة على ليزر فراكشنال سي أو 2 من قبل هيئة العقاقير والأدوية الأمريكية كأفضل علاج بالليزر لإزالة الندبات دون الإضرار بالبشرة المحيطة بها.

هل العلاج مؤلم؟
يتم تطبيق كريم مخدر موضعي قبل العملية، مما يقلل من الاحمرار وعدم الراحة للمرضى.

ما هي نتائج العلاج؟
ذلك يعتمد على نوع وعمق ومدة الندوب. ويحتاج المريض إلى جلسات متعددة من 6 إلى 10 مرات للحصول على نتائج جيدة، وعموماً يمكن إزالة ما بين 50-80% من الندبات بسهولة.

ما هو تأثير ما بعد العلاج على الجلد؟
يمكن أن يكون هناك احمرار، تورم، جفاف للبشرة، وتتلاشى الأعراض بشكل عام في غضون خمسة أيام.

ما هي الاحتياطات المطلوبة بعد العلاج بالليزر؟
وضع واق من أشعة الشمس مع عامل حماية فوق 30، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام الثلج لمدة 2-3 أيام، فهذا يساعد في تقليل التورم والاحمرار. ويصف الطبيب أيضاً بعض الأدوية بعد العملية.

هل يمكن دمجه مع علاجات أخرى؟
لعلاج حب الشباب النشط، يتم الجمع بين الليزر مع التقشير الكيماوي للحصول على نتائج أفضل. ويمكن حقن الحشوات المصممة بشكل خاص لندبات حب الشباب لنتائج أسرع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( هل الليزر يشفي من حبّ الشباب؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : موقع 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق