مقتل شخصين على الأقل في تفجير حافلة لمحطة تلفزيونية أفغانية بكابول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مقتل شخصين على الأقل في تفجير حافلة لمحطة تلفزيونية أفغانية بكابول من موقع أخبار الكويت، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

صورة أرشيفية

قال مسؤولان حكوميان أفغانيان إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما كما أصيب شخصان آخران إثر تفجير حافلة خاصة كانت تقل موظفي محطة تلفزيون أفغانية في كابول يوم الأحد.

وانفجرت قنبلة تم لصقها بمغناطيس في حافلة يستخدمها موظفو محطة خورشيد التلفزيونية أثناء ساعة الذروة المسائية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي أدى إلى مقتل السائق وأحد المارة حسبما قال نصرت رحيمي المتحدث باسم وزارة الداخلية.

وأكد سمي الله أميني مدير الأخبار بالمحطة الهجوم وقال إن مصورا ومذيعا بالإذاعة أصيبا في التفجير.

وكانت حركة طالبان قد حذرت في يونيو حزيران من أنها ستستهدف المؤسسات الإعلامية الأفغانية إذا لم تكف عن بث إعلانات مناهضة لها. وأمهلت الحركة محطات الإذاعة والتلفزيون والصحف الأفغانية ومؤسسات أخرى أسبوعا لوقف بث المواد المناهضة لطالبان التي تمولها الحكومة.

وقال أميني "لا نبث إعلانات مناهضة لطالبان ولكن من الواضح أن حرية التعبير تتعرض لتهديد مستمر في أفغانستان".

وأدان الرئيس الأفغاني أشرف غني هجوم اليوم الأحد وقال على تويتر إن "تعمد استهداف وسائل الإعلام والمدنيين جريمة حرب ويجب محاسبة المسؤولين عنها".

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مقتل شخصين على الأقل في تفجير حافلة لمحطة تلفزيونية أفغانية بكابول ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : أخبار الكويت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق