بالفيديو.. الفرنسي زاباتا ينجح في عبور المانش «طائراً»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالفيديو.. الفرنسي زاباتا ينجح في عبور المانش «طائراً» من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

الاثنين 2019/8/5

المصدر : سانت مارغريت باي - أ.ف.پ

عدد المشاهدات 3533

نجح المغامر الفرنسي فرانكي زاباتا أمس في محاولته الثانية لاجتياز بحر المانش على لوح طائر (فلايبورد) يعمل بالطاقة النفاثة، بعدما فشل في محاولة أولى الشهر الماضي عندما سقط في المياه قرب مركب كان سيتزود منه بالوقود لإكمال رحلته.

وانطلق فرانكي زاباتا (40 عاما) وهو بطل أوروبا والعالم في رياضة جت سكي سابقا على لوحه الطائر من سانغات (شمال غرب فرنسا) في رحلة مدتها 20 دقيقة إلى خليج سانت مارغريت في دوفر بمقاطعة كنت جنوب شرق انجلترا.

وقد رافقته في رحلته ثلاث مروحيات إلى حين هبوطه في الخليج، حيث كان ينتظره العشرات من المتفرجين والصحافيين.

أما لوحه الطائر فيعمل بالكيروسين المخزن في حقيبة ظهر، وهو مزود بخمسة محركات نفاثة مصغرة أتاحت له التحليق بسرعة وصلت إلى 190 كيلومترا بالساعة في الجو، مع استقلالية حركية لنحو عشر دقائق.

واقتضت خطة زاباتا اجتياز المسافة البالغة 35 كيلومترا خلال 20 دقيقة، مع الحفاظ على سرعة 140 كيلومترا في الساعة على ارتفاع ما بين 15 و20 مترا فوق المياه.

وفي 25 يوليو سقط هذا المغامر في المياه الإنجليزية قرب مركب كـان سيتزود منه بالوقود لإكمال رحلته وانتشله غواصون.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالفيديو.. الفرنسي زاباتا ينجح في عبور المانش «طائراً» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق