بريطانيا تبحث عن نحلة تركية لإعدامها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بريطانيا تبحث عن نحلة تركية لإعدامها من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

الاثنين 2019/8/5

المصدر : العربي الجديد

عدد المشاهدات 3626

شغلت نحلة تركية دخلت بريطانيا بالخطأ مع عائلة رجعت من عطلتها، وسائل الإعلام المحلية في البلدين، بعد الحديث عن مساعٍ حثيثة للقبض عليها وإعدامها.

وظلت النحلة التركية على قيد الحياة مسافة تقارب ألفي ميل، وهي مخبأة في حقائب الأسرة، قبل أن تهيئ لنفسها شرنقة غير عادية في أريكة غرفة زجاجية في حديقة المنزل.

ووفقاً لموقع "بي. بي. سي" فإن النحلة، التي يعتقد أنها من فصيلة أوسميا أفوسيتا، اختفت الآن عن الأنظار.

وقال علماء لدى الحكومة إنهم سيحاولون "العثور على النحلة لتحديد نوعها رسمياً قبل القضاء عليها". لما تمثله من خطر على النحل البريطاني.

ولا تمثل النحلة خطراً على البشر، لكنها قد تحمل فيروسات، يمكن أن "تدمر النحل المحلي"، بحسب ما قاله مايكل هانت، من جمعية النحالين في مقاطعة غولستشير.

مقابل ذلك دعت صحيفة حريت التركية إلى إنقاذ حياة الحشرة، تحت عنوان "لا تقتلوا النحلة التركية"، بعد أن أمرت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية البريطانية بالقضاء عليها، بينما انتقدت شخصية أدبية تركية معروفة هذه السياسة.

صحيفة تلغراف البريطانية بدورها نقلت عن الخبير تيم لوفيت القول إن من غير المرجح أن يتسبب أحد الحيوانات في مشكلة، خاصة وأن فرص تكاثره ضئيلة للغاية.

وأضاف "نحلة واحدة لا تسبب كارثة. لكي تكون خطيراً، ستحتاج إلى إنشاء منزل قادر على البقاء والبدء في التربية، وإذا لم يجلب معه شريكاً، فإن فرص ذلك يجب أن تكون تقريباً لا شيء".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بريطانيا تبحث عن نحلة تركية لإعدامها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق