طهران: الإمارات جارتنا و"تغيير السياسات" شرط لحسن الجوار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : حضارم نت - الأناضول 31/07/2019 15:04:07

قالت طهران، إن أبو ظبي جارتنا مثل الرياض والمنامة، مشترطة "تغيير السياسات" لحسن الجوار.

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ردا على أسئلة صحفيين بشأن التغيير في نهج الإمارات تجاه القضايا الإقليمية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "إرنا".
وأوضح ظريف أن "الإمارات جارتنا، كما السعودية والبحرين".

وأضاف: "صرح المسؤولون الإيرانيون دائما أننا مهتمون بعلاقات حسن الجوار إذا غيروا سياساتهم، وتوقفوا عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول".
والثلاثاء، قالت إيران إنها اتفقت مع الإمارات على ضرورة تعزيز العلاقات الدبلوماسية، وضمان أمن مياه الخليج.
وأوضحت أن هذا الاتفاق جاء "خلال لقاء بين قائد قوات حرس الحدود الإيراني قاسم رضائي، مع قائد قوات خفر السواحل الإماراتي محمد علي مصلح الأحبابي".
وتشهد العلاقات الإماراتية الإيرانية توترا مستمرا بسبب الجزر الثلاث "طنب الكبرى" و"طنب الصغرى"، و"أبو موسى"، المتنازع عليها بين أبوظبي وطهران، وتقول الأولى إنها محتلة من قبل الثانية.
وتفاقم التوتر بين البلدين على خلفية الصراع المحتدم في اليمن منذ نحو 5 أعوام، بين القوات الحكومية مدعومة بالتحالف العربي، الذي تعد الإمارات عضوا فيه رغم انسحابها جزئيا مؤخرا، والمسلحين الحوثيين الذين تُتهم إيران بدعمهم.
كما زاد التوتر على خلفية اتهام إيران باستهداف أو تحريض جماعات أخرى على استهداف ناقلات نفطية في الخليج العربي، وهو ما نفته طهران. -

التعليقات

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طهران: الإمارات جارتنا و"تغيير السياسات" شرط لحسن الجوار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : حضارم نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق