البنوك لمستفيدي «الإسكان»: بعض «عقود الإجارة» تكلفتها ثابتة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل 3 ساعات - 10:06 ص, 4 ذو الحجة 1440 هـ, 5 أغسطس 2019 م

البنوك لمستفيدي «الإسكان»: بعض «عقود الإجارة» تكلفتها ثابتة

10:06 ص, 4 ذو الحجة 1440 هـ, 5 أغسطس 2019 م

0

تواصل – الرياض:

أكدت البنوك السعودية اليوم، أن عقود الإجارة يتم تقدميها بتكلفة ثابتة وأن ذلك النوع من العقود انخفض إلى ما نسبته 20%، هذا بينما أبدى بعض عملاء البنوك تخوفهم من هذه العقود لاسيما مستفيدي “الإسكان” و”العقاري”.

كما أوضح المتحدث باسم البنوك طلعت حافظ، أن عقود التمويل العقاري بالتكلفة المتغيرة لا تزال تقدمها البنوك، في حين أن الطلب على هذا النوع من العقود متغيرة التكلفة قد انخفض هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت نسبة عقود التمويل العقاري متغيرة التكلفة في العام الماضي ما بين ٦٠-٧٠%.

وأضاف أنه في حين هذا العام أصبحت تشكل ما بين ٢٠ و٣٠% شهرياً من إجمالي العقود”، مضيفاً: “أما بالنسبة لعقود الإجارة لا تزال تقدمها بعض البنوك بالتكلفة الثابتة.

يجدر ذكره أن عقود الإجارة المرتبطة بنظام التمويل العقاري ذي القسط المتغير، وفق معطيات معينة مرتبطة بعوامل اقتصادية أخرى، أثارت مخاوف بعض عملاء البنوك، خاصة مستفيدي وزارة الإسكان والصندوق العقاري، وارتبط ذلك بعد قضية متضرري “السايبر” سابقاً التي تدخلت فيها جهات عدة لتحويلها إلى مرابحة، والعمل على تثبيت الأقساط نتيجة لتضرر الكثير من عملاء البنوك، إثر زيادة الأقساط، ورفع دعاوى في المحاكم.

الكلمات الدليلية

99

تفاصيل المأساة التي هزت مصر.. 50 قتيلاً وجريحًا أمام معهد الأورام بالقاهرة

99

الأمن العام يعيد 400 ألف شخص لا يحملون تصاريح حج أو عمل

99

تلاوة خاشعة للشيخ سعود الشريم من صلاة مغرب 3 ذي الحجة (فيديو)

99

منعاً لـ«التجسس».. «أبل» توقِف مساعدها الصوتي «سيري»

99

سفارة خادم الحرمين باليابان عقب زلزال فوكوشيما: اطمئنوا.. مواطنونا بخير

99

مصدر بالقنصلية الإثيوبية في جدة: استقدام 8 آلاف عاملة منزلية للمملكة براتب 1000 ريال

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( البنوك لمستفيدي «الإسكان»: بعض «عقود الإجارة» تكلفتها ثابتة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق