منعاً لـ«التجسس».. «أبل» توقِف مساعدها الصوتي «سيري»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل 2 ساعتين - 10:51 ص, 4 ذو الحجة 1440 هـ, 5 أغسطس 2019 م

تواصل – وكالات:

كشفت شركة أبل عن اتخاذها قراراً بتعليق مؤقت لاستخدام المتعاقدين البشريين لتصنيف مقتطفات من التسجيلات الصوتية لمساعدها الصوتي (سيري) Siri، لتنضم بذلك لشركة قوقل التي وافقت على التوقف عن الاستماع إلى تسجيلات مساعدها الصوتي (Google Assistant) لمدة 3 أشهر في أوروبا، وذلك وفقاً للجهات التنظيمية الألمانية.

ولم تؤكد «أبل» التوقف عن حفظ تلك التسجيلات على خوادمها، فبالرغم من سمعتها الجيدة في حماية الخصوصية، إلا أن عناصر التحكم الفعلية التي توفرها للمستخدمين للتعامل مع إعدادات البيانات الخاصة بهم ضعيفة، أو غير واضحة، أو غير موجودة.

كما أن قضية حفظ تسجيلات المساعد الصوتي (سيري) على خوادمها – التي أثارها تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية – كشفت مشكلة جديدة ستحتاج «أبل» إلى التعامل معها بشكل أفضل عندما تقوم بتحويل المزيد من أعمالها إلى خدمات.

ونظراً لأن «أبل» لا تبادل بيانات المستخدم مع طرف آخر، فإن الشركة لا تتمتع بتجربة قوقل، وأمازون، وغيرها من الشركات الأخرى، حيث توفر هذه الشركات للمستخدمين إمكانية التحكم في البيانات التي تجمعها.

99

تفاصيل المأساة التي هزت مصر.. 50 قتيلاً وجريحًا أمام معهد الأورام بالقاهرة

99

الأمن العام يعيد 400 ألف شخص لا يحملون تصاريح حج أو عمل

99

تلاوة خاشعة للشيخ سعود الشريم من صلاة مغرب 3 ذي الحجة (فيديو)

99

منعاً لـ«التجسس».. «أبل» توقِف مساعدها الصوتي «سيري»

99

سفارة خادم الحرمين باليابان عقب زلزال فوكوشيما: اطمئنوا.. مواطنونا بخير

99

مصدر بالقنصلية الإثيوبية في جدة: استقدام 8 آلاف عاملة منزلية للمملكة براتب 1000 ريال

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( منعاً لـ«التجسس».. «أبل» توقِف مساعدها الصوتي «سيري» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق