عاجل

إيران تحذر واشنطن من التعرض لناقلة النفط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها من جبل طارق.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم الاثنين: "إيران وجهت تحذيرات، عبر السفارة السويسرية في طهران، للولايات المتحدة الأمريكية من أنها ستتحمل عواقب التعرض لناقلة النفط المفرج عنها".

 وأضاف : "علينا انتظار نتائج التحقيق وأمر المحكمة التي تحقق في الانتهاكات التي ارتكبتها ناقلة النفط البريطانية قبل الإفراج عنها"، وذلك حسبما نقلت وكالة "إرنا" الإيرانية.

وكانت حكومة جبل طارق أعلنت، أمس الأحد، رفض طلب أمريكي بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "جريس 1" بسبب قيود قانونية أوروبية، وقالت الحكومة، في بيان، إنها "تلقت طلبا أمريكيا مفصلا في 16 أغسطس الجاري، لتقييد مغادرة ناقلة النفط جريس 1 المفرج عنها، تمهيدا لبدء إجراءات المصادرة في الولايات المتحدة الأمريكية".

وأوضحت: "السلطات المركزية في جبل طارق ليس بإمكانها أن تطلب من المحكمة العليا المساعدة في الإجراءات التقييدية التي طلبتها الولايات المتحدة".

وأفرجت سلطات جبل طارق عن السفينة، يوم الجمعة الماضي، بعد أن تعهدت طهران بعدم تسليم الوقود لمصفاة نفط سورية تخضع للعقوبات الأوروبية.

وأصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، بعدها، أمرا بضبط وتوقيف ناقلة النفط الإيرانية "جريس-1"، التي كانت محتجزة لدى سلطات جبل طارق في البحر المتوسط. وقالت المدعية العامة في واشنطن العاصمة جيسي ليو، في بيان صحفي، إن الناقلة "جريس 1"، تخضع للمصادرة بناء على شكوى من الحكومة الأمريكية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إيران تحذر واشنطن من التعرض لناقلة النفط ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق