القوات الهندية تقتل مدنيين في كشمير .. وباكستان تحتج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة الخارجية الباكستانية ،اليوم الإثنين، عن إطلاق القوات الهندية  النار عبر خط السيطرة في منطقة كشمير المتنازع عليها، مما نتج عنه مقتل اثنين من المدنيين وجرح آخر.

وتتبادل باكستان والهند في كثير من الأحيان إطلاق النار في منطقة الهيمالايا، لكن زادت التوترات منذ 5 أغسطس عندما غيرت نيودلهي وضع كشمير الخاضع لإدارة الهند.

وصرحت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها اليوم، بأن الخسائر في الأرواح بين المدنيين وقعت بسبب "انتهاكات وقف إطلاق النار غير المبررة" التي ارتكبتها الهند في قريتي هوت سبرينج وتشريكوت الحدوديتين، وقالت الوزارة إن باكستان استدعت دبلوماسيا هنديا وقدمت احتجاجا على انتهاكات وقف إطلاق النار المستمرة، والتي "تشكل تهديدا للسلام الإقليمي".

خاضت باكستان والهند حربين للسيطرة على كشمير منذ استقلالهما عن المستعمرين البريطانيين في عام 1947.

فرضت الهند إغلاقًا أمنيًا في الجزء الخاص بها من كشمير لتفادي العنف كرد فعل على التحرك لتغيير وضع الإقليم، قالت الحكومة إنها تعمل على استعادة خطوط الهاتف تدريجيًا وتخفيف القيود، لكن التغييرات كانت بطيئة، وبدأت الحافلات العامة في السير في المناطق الريفية، لكن حد الجنود من حركة الناس في الشوارع المهجورة في سريناجار، المدينة الرئيسية في المنطقة، وذكرت وكالة برس ترست الهندية أنه تم إعادة فرض القيود في أجزاء من سريناجار بعد ورود أنباء عنف يوم السبت الماضي .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( القوات الهندية تقتل مدنيين في كشمير .. وباكستان تحتج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق