كابول تنتقد إسلام أباد لربطها المستمر قضية كشمير بعملية السلام الأفغانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
كابول تنتقد إسلام أباد لربطها المستمر قضية كشمير بعملية السلام الأفغانية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 19 أغسطس 2019 .

أدلى مبعوث باكستان إلى الولايات المتحدة أسد مجيد خان بتصريح مفاده أن التوترات المستمرة في كشمير يمكن أن تؤثر على عملية السلام في أفغانستان.

 

عارضت أفغانستان بشدة تصريح مبعوث باكستان إلى الولايات المتحدة، أسد مجيد خان، مفاده أن التوترات المستمرة في كشمير يمكن أن تؤثر على عملية السلام في أفغانستان، واعتبرته "طائشًا وغير مبرر وغير مسؤول".

 

وقالت رويا رحماني، سفيرة أفغانستان إلى الولايات المتحدة: "كشمير قضية ثنائية بين الهند وباكستان. نعتقد أن دوافع باكستان وإصرارها على ربط أفغانستان عن قصد بقضية كشمير هي محاولة متعمدة لإطالة أمد العنف الذي يحدث على الأراضي الأفغانية".

 

وفي بيان، أضافت سفيرة أفغانستان: "أن استقرار أفغانستان يتعرض في كثير من الأحيان للتهديد من جانب الجماعات المسلحة والإرهابية المتمركزة في باكستان والمعاقبة عليها ودعمها".

 

وأشارت "رحماني"، إلى أن هذه الجماعات تعمل بشكل مفتوح من المناطق الخاضعة للحكم الباكستاني وتتسلل بانتظام إلى أفغانستان، وبالتالي تقوض أمن البلاد.

 

وأوضحت، "أنه عذر ضعيف تستخدمه باكستان لتبرير تقاعسها عن العمل ضد طالبان وتجنب اتخاذ موقف حاسم ضد الجماعات المسلحة".

 

وطلبت "رحماني" من باكستان معالجة مشكلة الإرهاب من خلال اتخاذ إجراءات صادقة وقوية من خلال عمل الشرطة داخل أراضيها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كابول تنتقد إسلام أباد لربطها المستمر قضية كشمير بعملية السلام الأفغانية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق