مظاهرة مليونية تطالب بسحب القانون الجنائي من المجلس التشريعي في هونج كونج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى المتظاهرون المناوئون للحكومة مسيرة احتجاجية سلمية ضخمة في هونج كونج، اليوم الاثنين، وأفاد منظمو المظاهرة أن نحو 1.7 مليون محتج شارك فيها.
 

وبدأت سلسلة المظاهرات قبل عدة أسابيع للاحتجاج مبدئيًا على مشروع قانون من شأنه أن يسمح بإرسال المشتبه بهم جنائيا إلى أرض الصين الأم، وقد تم تعليق مشروع القانون منذ ذلك الحين ولكن المظاهرات استمرت للمطالبة بسحبه بالكامل من المجلس التشريعي. 

وتتضمن مطالبهم الآن أيضًا دعوات للتحقيق في ارتكاب الشرطة أعمال عنف ضدهم بعد أن قادت بعض المظاهرات إلى اشتباكات.


ولم تمنح الشرطة موافقتها على مسيرة، أمس الأحد، ولكن المتظاهرين ساروا في الشوارع وهم يرددون شعارات، ويقول المنظمون إن المظاهرة كانت ثاني أكبر مظاهرة بعد المظاهرة التي أجريت في شهر يونيو والتي يقولون إن نحو مليوني شخص شاركوا فيها.

وقد تم نشر شرطة مسلحة تخضع لإمرة الجيش الصيني في مدينة شينتشين المجاورة كتحذير للمتظاهرين فيما يبدو، ولم يرد وقوع اشتباكات كبيرة منذ أن أفادت التقارير بنشر الشرطة المسلحة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مظاهرة مليونية تطالب بسحب القانون الجنائي من المجلس التشريعي في هونج كونج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق