ماذا تعنى البصمة المائية المصرية؟.. اعرف التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

ماذا تعنى البصمة المائية المصرية؟.. اعرف التفاصيل

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 25 أغسطس 2019 .

"البصمة المائية المصرية" تعنى احتياجاتنا من المياه، ولكى نصل إلى الاكتفاء الذاتى نحتاج 114 مليار م3 من المياه نستورد أغذية بما يعادل 10 ملايين طن مواد غذائية أو أكثر من ذلك، وإن زرعنا المحاصيل والمواد التى نستوردها فى مصر فإننا بذلك نحتاج 34 مليار متر مكعب من المياه إضافية لذلك نستوردها.

والمياه المتجددة والمتاحة إلى اليوم حوالى 60 مليار متر مكعب مياه من النيل والأمطار والمياه الجوفية، وبذلك فإن الفرق يكون 54 مليار متر مكعب وهو يمثل عجز فى الموارد المائية المتاحة، فكيف يتم تدبير ذلك ؟

هناك 34 مليار متر مكعب "مياه افتراضية" وهى ما نستورده، لنصل إلى الاستهلاك الفعلى والذى يقدر بـ 80 مليار متر مكعب والمتاح حالياً يبلغ 60 مليار لنصل إلى أن العجز أصبح 20 مليار متر مكعب، ويتم تعويضه بإعادة تدوير المياه إعادة استخدامها أكثر من مرة وبذلك إذا كان هناك تلوث يزيد العجز نتيجة هذا التلوث تحدث عجز فى الشبكة، ولدينا 16 محطة مياه خلط بالصرف متوقفة تمامًا بسبب التلوث مما يسبب هدر وعبء علينا لتوفير المياه.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ماذا تعنى البصمة المائية المصرية؟.. اعرف التفاصيل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق