فرنسا: مواقع التواصل ستوقع تعهدًا بمكافحة خطاب الكراهية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فرنسا: مواقع التواصل ستوقع تعهدًا بمكافحة خطاب الكراهية من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأحد 25 أغسطس 2019 .

فرنسا: مواقع التواصل ستوقع تعهدًا بمكافحة خطاب الكراهية

 قالت فرنسا إنها تشعر بالتفاؤل حيال توقيع منصات للتواصل الاجتماعي، مقرها الولايات المتحدة، بما يشمل فيسبوك وسناب شات، لتعهد بمكافحة خطاب الكراهية على الإنترنت، على رغم تأجيل الأمر في اللحظات الأخيرة.

 كانت فرنسا، التي تستضيف قمة مجموعة السبع في بياريتس، تأمل في البداية في إقناع كبرى شركات مواقع التواصل الاجتماعي بالتوقيع على ما يسمى "ميثاق الإنترنت المفتوح والحر والآمن" يوم الجمعة، وفقًا للبرنامج الرسمي لأعمال القمة.

 لكن المراسم لم تتم، وقال راديو أوروبا1 إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مارس ضغوطًا على الرؤساء التنفيذيين لتلك الشركات حتى لا يوقعوا على هذا التعهد، لكن واشنطن نفت فيما بعد ممارسة مثل تلك الضغوط.

 قال وزير الدولة الفرنسي للشئون الرقمية سيدريك أو، أمس السبت، إن التوقيع تأجل فحسب وإنه سيتم يوم الإثنين.

 أضاف: "الفكرة في البداية كانت حث المنصات

على القدوم إلى بياريتس وحتى الآن تعارض الولايات المتحدة توقيع هذا التعهد".

وتابع قائلًا: "دبلوماسيًا كان أمرًا حساسًا أن نجعل منصات أمريكية تأتي لبياريتس وتوقيع شيء في ظل عدم وجود الرئيس الأمريكي هناك".

وقال: "لا شك في حقيقة أن شبكات التواصل الاجتماعي ستوقع التعهد".

وفي واشنطن قال مسئول كبير في إدارة ترامب إن الحكومة الأمريكية لم تتخذ موقفًا من المبادرة ولم تضغط على الشركات الأمريكية من أجل عدم التوقيع.

 أضاف، أن شركات القطاع تجمعت للتخفيف من صياغة المبادرة، وأن البيت الأبيض لا يزال يقيمها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فرنسا: مواقع التواصل ستوقع تعهدًا بمكافحة خطاب الكراهية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق