وزيرة البيئة الفرنسية السابقة تستعد للترشح للانتخابات الرئاسية عام 2022

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت وزيرة البيئة والطاقة الفرنسية السابقة "سيجولين رويال"، استعدادها للترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا، والمقررة عام 2022 ولكن ليس تحت مظلة الحزب الاشتراكي.


وقالت "رويال"، التي عينها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سفيرة فرنسا المكلفة بملف المفاوضات المتعددة الأطراف حول القطبين الشمالي والجنوب - حسبما ذكر راديو "آر تي إل"، اليوم، إنها ترغب في مواصلة نضالها في مجالي البيئة والمرأة، وأكدت أنها ستكون حاضرة على الساحة السياسية للدفاع عن القيم التي تؤمن بها وأنها ستضع نفسها في خدمة هذه القيم.


كانت "سيجولين رويال"، مرشحة الحزب الاشتراكي الفرنسي للانتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2007، وكانت ستكون في حال نجاحها أول امرأة تتولى هذا المنصب في فرنسا، ولكنها خسرت الانتخابات أمام مرشح يمين الوسط "نيكولا ساركوزي" بعد أن حصدت 46.8% من الأصوات وأعلنت عن ترشحها للانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2012.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزيرة البيئة الفرنسية السابقة تستعد للترشح للانتخابات الرئاسية عام 2022 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق