إيران تهدد أوروبا بشأن الاتفاق النووي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، إنه حذر نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، من عدم التزام الدول بتعهداتها بشأن الاتفاق النووي المبرم مع طهران.

 

وقالت وكالة فارس الإيرانية الرسمية إن روحاني هدد بالدخول في المرحلة الثالثة من تخفيض التزامات بلاده بالاتفاق في حال حدوث ذلك.

وأوضح روحاني في اتصال هاتفي جمعه بماركون، أن بلاده تسعى للحفاظ على الاتفاق النووي، لافتا إلى أن التزام جميع الأطراف ببنود الاتفاق إلى جانب تأمين حركة الملاحة الحرة في كافة الممرات المائية يمثلان هدفين رئيسين خلال المرحلة المقبلة.

 

وبين أن رفع الحظر المفروض على إيران يمهد لبدء الحوار، مهددا في ذات الوقت أن عدم تنفيذ الدول الأوروبية لالتزاماتها في الاتفاق سيدفع إيران إلى الدخول في المرحلة الثالثة من تخفيض التزاماتها.

 

والجمعة قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه حث الرئيس الفرنسي على تجنب إجراء محادثات جديدة مع إيران وسط مساع من الزعماء الأوروبيين لإنقاذ الاتفاق النووي.


وأضاف البيان الصادر عن مكتب نتنياهو أنه قال لماكرون في مكالمة هاتفية بادر بها الرئيس الفرنسي "هذا تحديدا وقت غير مناسب لإجراء محادثات مع إيران، بينما تُصعد عدوانها في المنطقة".


ومهد ماكرون الطريق يوم الأحد لانفراجة محتملة في المواجهة بين واشنطن وطهران بسبب الاتفاق النووي، إذ دعا وزير الخارجية الإيراني إلى زيارة مكان انعقاد قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في فرنسا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إيران تهدد أوروبا بشأن الاتفاق النووي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق